أخبار وتقارير

العاصمة صنعاء تشهد اكبر حملة نظافة في تاريخها

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

أطلقت صباح اليوم الأربعاء في أمانة العاصمة صنعاء الحملة الوطنية للنظافة والتي نظمتها أمانة العاصمة وأستهدفت الحملة أحياء العاصمة بالتعاون منظمة "يمننا لنبدأ من هنا" مع الكيانات الثورية بساحة التغيير وطلاب مدارس وجامعات وعسكريين ومدنيين وقيادات حزبية وأعضاء مجلسي النواب والشورى وموظفي الوحدات الإدارية بالدولة والقطاع الخاص والمنظمات المجتمعية الشبابية.

وتعد الحملة الوطنية الأولى للنظافة التي حملت شعار "شارك بصمتى تبني اليمن" من نوعها في اليمن وخطوة جديدة إلى تعزيز مشاركة المجتمع إلى جانب الحكومة لإظهار العاصمة صنعاء بمظهر حضاري يليق بمكانتها التاريخية.

كما شارك في الحملة الألاف من سكان العاصمة صنعاء الذين سخروا إمكانيتهم البسيطة لإنجاحها.

وشهدت الحملة نجاحاً منقطع النظير تمثل في التفاعل الكبير من كافة شرائح المجتمع صغاراً وكباراً أطفالاً ونساء.

ومثلت هذه التجربة دليلاً  على رغبة المجتمع في أن يعيش في بيئة نظيفة وخالية من التلوث.

 

وكان أمين العاصمة الأستاذ عبدالقادر هلال قد أكد في تصريح سابق أن الحملة ستكون تقليد سنوي يتم الالتزام به من قبل السلطة المحلية كأول يوم للنظافة الشعبية على مستوى العاصمة.

وأشار أمين العاصمة إلى ان هذا العمل الوطني الهام يهدف إلى توسيع المشاركة المجتمعية والشعبية مع جهود قيادة السلطة المحلية للارتقاء بمستوى النظافة والحفاظ على البيئة وحمايتها لجعل العاصمة صنعاء نظيفة ونموذجية وعنوان لساكنيها وتشرف كل اليمنيين وكذا إحياء قضية النظافة وأهميتها لدى أفراد المجتمع لما من شأنه تعزيز العمل الجماعي التطوعي والتكافل الاجتماعي في الأعمال العامة والتي باتت تتلاشى يوماً بعد أخر بين أوساط سكان المدن بشكل خاص بسبب تسارع وتعقيدات الحياة اليومية.

 

وأعتبر يوسف الصراري رئيس التحالف المدني للثورة الشبابية أن مشاركة كافة شرائح المجتمع في العاصمة صنعاء وتفاعلهم الإيجابي أنجح الحملة الوطنية للنظافة، وهي دليل واضح على أن اليمني مصر على التغيير بكل الوسائل الممكنة.

وأضاف الصراري أن هذا العمل الوطني التطوعي الحضاري الهام هو من منجزات الثورة الشبابية الشعبية التي انطلقت مطلع 2011م .

ودعا الصراري جميع ساكني العاصمة صنعاء للحافظ على نظافة مدينتهم كل يوم وليس يوم واحد في السنة.

وبعد أن أكملت الحملة نظافة الأحياء والشوارع في العاصمة توجه جميع المشاركون إلى ميدان السبعين للإحتفال بنجاح الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى