أخبار وتقارير

تسوية بين مشترك تعز.. والسامعي يرفض تحكيما من قحطان بشان اعتداء ميليشيات الاصلاح

يمنات – الشارع

عاود تكتل احزاب اللقاء المشترك في تعز امس عقد اجتماعاته في مقر حزب البعث بعد توقف دام اكثر من 3 اشهر.

وقال لـ"الشارع" محفوظ الجنيد الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك في تعز ان وفد المجلس الأعلى للمشترك الذي وصل تعز الاسبوع الماضي توصل الى تسوية بين فروع احزابه وفقا لألوية وضوابط محدده وحلول عملية للقضايا الخلافية التي ابرزها تواجد المسلحين في ساحة الحرية والاعتداء على بعض الشباب . واوضح الجنيد في اتصال هاتفي اجرته الصحيفة معه مساء امس انه تم الاتفاق في اطار المشترك على انهاء اي تواجد عسكري للمسلحين في ساحة الحرية لأي طرف من الاطراف وايكال مهمة حفظ الامن في الساحة لإدارة امن المحافظة .

وافاد رئيس مشترك تعز بانه تم تكليف قيادة المجلس الثوري في ساحة الحرية بإدارة الساحة واستيعاب المكونات غير المنضوية فيه فيما الاعتداءات التي خلقت قضايا جنائية تم الاتفاق على احالتها الى الجهات المختصة من اجل تعزيز حضور الدولة .

وقال لـ"الشارع" عيبان السامعي القيادي في منظمة الحزب الاشتراكي في تعز ان الاتفاق شمل الاعتراف بحركة شباب العز المحسوبة على الحوثي كأحد مكونات الساحة بعد ان كانوا احد اطراف الصراع مع الاصلاح.

وذكر عيبان ان مشترك تعز عاود عقد اجتماعاته بعد انقطاع لأكثر من ثلاثة اشهر وانه تم الاتفاق على الخروج ببرنامج عمل خلال الفترة القادمة يتضمن فعاليات جماهيرية مشتركة على مستوى قواعد احزاب المشترك في المديريات.

واضاف ان وفد المجلس الاعلى للمشترك طرح فكرة دعم التوجه الوطني في المؤتمرية التي لم تتورط في الانتهاكات او في الفساد.

على صعيد آخر ؛ قالت لـ"الشارع" مصادر حزبية مطلعة ان اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق في تعز غادرت المحافظة امس الاول الى صنعاء دون ان تكمل مهمتها في معرفة ملابسات اعتداءات مسلحي التجمع اليمني للإصلاح على شباب الثورة في تعز واطلاق النار على منزل النائب سلطان السامعي.

واوضحت المصادر ان "اللجنة غادرت مدينة تعز عائدة الى العاصمة بشكل مفاجئ اثر خلافات حادة بين اعضائها على خلفية عمل اللجنة قبل ان تبدأ عملها في تقصي حقائق الاحداث التي شهدتها تعز منذ العام الماضي ، ومنها قضية الشكوى التي رفعها النائب الاشتراكي سلطان السامعي الى البرلمان.

واشارت المصادر الى ان اللجنة لم تمارس عملها بحسب ما كان مقررا لها ولقاء كافة الاطراف واسر الشهداء والجرحى ورفع تقرير متكامل الى البرلمان واكتفت بلقاءات مع قيادات السلطة المحلية واللجنة الامنية ومختلف القوى السياسية بتعز ثم قرر اعضاء اللجنة مغادرة المحافظة .

مصدر مقرب من النائب سلطان السامعي قال لـ"الشارع" ان القيادي البارز في التجمع اليمني للاصلاح محمد قحطان الذي زار تعز ضمن وفد المشترك زار خلال الايام الماضية النائب سلطان السامعي ، وعرض عليه تحكيما قبليا بخصوص الاعتداء التي وقعت على شباب الثورة وعلى منزله ، من قبل مسلحين يتبعون الاصلاح وطبقا للمصدر فان قحطان قال لسلطان السامعي : نحن محكمين لك اطلب ما تريده ونحن سننفذ بما في ذلك ديه الشاب وليد شوقي شرف ،الذي توفي في مستشفى اليمن الدولي متأثرا بجروحه بعد ان كان قد اصيب وخمسة اخرون في مسيرة نهاية الشهر الماضي برصاص مسلحين يتبعون الاصلاح.

واضاف المصدر ان النائب السامعي رفض عرض قحطان وقال انه يفضل متابعة القضية قانونية عبر القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى