أخبار وتقارير

الرئيس هادي يشترط مغادرة صالح للبلاد لتعيين نجله أحمد علي في منصب عسكري خلفا لمنصبه السابق

يمنات – متابعات

كشفت صحيفة يمنية مستقلة أن امين عام حزب التجمع اليمين للاصلاح عبدالوهاب الأنسي أبلغ الرئيس عبدربه منصور هادي، عدم إمكانية قيام مؤتمر حوار وطني، في ظل وجود الرئيس السابق باليمن. مؤكدة ان ذلك مادفع بالرئيس هادي إلى اشتراط مغادرة صالح للبلاد لتعيين نجله أحمد علي في منثب عسكري خلفا لمنصبه السابق الملغي كقائد لقوات الأمن المركزي قبل هيكلة الجيش اليمني.

ونقلت صحيفة الشارع اليومية، في عددها الصادر امس الأحد، عن مصدر مقرب من الرئيس السابق قول الأخير أنه يدرك أن الصراع يجري اليوم في اليمن على حزبه المؤتمر وأن البديل عن ذلك الصراع هو الدعوة لمؤتمر عام للمؤتمر.

وقالت الصحيفة  ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، خرج يوم امس السبت، إلى منطقة حدة-أرقى احياء العاصمة اليمنية صنعاء- لتأجير مقر جديد للجنة الدائمة لحزبه المؤتمر الشعبي العام بدلا عن المقر السابق في الدائري.

ونقلت صحيفة "اليمن اليوم" التابعة لصالح قوله :"ليس بين المؤتمر وهادي أي خلاف هو فقط يشعر بالإحراج من كثرة القرارات التي إتخذت ضد المؤتمر ، أما نحن فلم نعلن إلى الآن أي موقف ضده ، ولانشرنا في أي وسيلة إعلامية من وسائلنا ضده ، هو رئيس البلاد ورمز الشرعية التي تمثلنا كل اليمنيين ولا بد من إحترامه.

وعندما سأله بعضهم عن المستقبل قال : نحن فعلنا الذي علينا لتجنيب البلاد الحروب والآن القرار كله بيد الطرف الآخر ، والبلاد لاتزال تدفع ثمن عدم إلتزامهم بأي بادرة حسن نية.

وحسب الصحيفة فان الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام قد التقى أمس أعضاء الهيئة الأكاديمية واللجان المشكلة لإعداد رؤية المؤتمر الشعبي العام حول قضايا الحوار الوطني، وشدد على دور الهيئة العلمية بمعهد الميثاق واللجان التي قدمت حصيلة أعمالها وقال : إن ثقافة المستقبل هي رافعة التغيير بإعتباركم حملة القيم المدنية الحديثة وتمثلون انقيض لتوجهات التخلف والجهل والتعصب القبلي والتفكير الجهوي .

زر الذهاب إلى الأعلى