فضاء حر

الشرعية تفرغ لإضعافنا تماما

يمنات

محمود ياسين

ليس هذا امتدادا لمشروع صحفي للتفرغ للشرعية ..

الشرعية هي من تفرغ لإضعافنا تماما ، وهل هناك ما يوهن أحدنا بقدر متابعة أخبار طفل يصرح أنه سيزور الجبهات لتفقد سير المعركة بوصفه وزيرا للدفاع.

ندور حول أنفسنا في حالة ارتباك موهن وباعث على التشوش . 

الصورة الثانية كانت لاجتماع ضم رئيس وزراء حكومة الشباب ووزير داخليته ، وقبلها كانت صورة الرئيس الصغير للحكومة مع السيد معين عبد الملك ، وتتفاقم الأسئلة ، هل وصل بك الترف حد هكذا اهتمام يا معين ؟ لا معضلات بعد ولقد تمكنت من تكريس دولة ديمقراطية ولم يعد لديك تعز ولا عدن ولا موظف يحتاج راتبه فانتقلت للنشاط التكميلي لدولة الرفاه .

هل يتلاعب بنا الخليج وضمن منهج مدروس لاحتقار كل مظاهر الدولة المهاجرة ؟ إنهم يدفعون رواتب مقاربة لرواتب الوزراء الفعليين ، لا يحتمل فقر بلادنا رواتب ونفقات وفساد الكبار وإذابك تقوم بتعويم الجشع واحتقار المنصب الرسمي وتحويل فكرة الدولة لمجرد سيرك . 

ولقد زجوا ببرنامج مدرسي يتبعه بعض سياسيي العالم كأن تتخلى ميركل عن مقعدها لأحد الأطفال الألمان لساعة واحدة على سبيل تدريبهم على التداول السلمي للسلطة ، نشاط تدريبي ينشد تأهيل الذهنية البريئة وإعدادها للمستقبل ، بينما يصدق أطفال وزرائنا الفاشلين أنفسهم بكونهم بديل ناجح لمنظومة فشل ، وفي سياق عملية إفساد هؤلاء المفترض تدريبهم لساعة أو يوم على برنامج لا نملك ترف اتباعه ولو لدقيقة واحدة . 

الآن ينهمك هذا السيرك في تعيين العشرات للسلك الديبلوماسي ويدفع الخليج فاتورة إفساد الحاضر والمستقبل وبجاهزية كاملة . 

لقد اختبرت أنماطا من الاستفزاز غير أن هذا الفعل المقرف جعلني أدور حول نفسي وانفعلت بنزعة عدوانية حد الرغبة في صفع هذين الأحمقين وصفع وجه من يدفعهم ويدفع لهم وأبصق في وجه هذا الزمن السخيف .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى