أخبار وتقارير

معتصمي مسيرة الحياة 2012 لا يزالون أمام دار الرئاسة وأنباء عن وصول خراطيم مياه وتعزيزات عسكرية إلى محيط القصر

يمنات – خاص

فرضت قوات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري منذ عصر اليوم الاثنين حصارا شديدا على شباب مسيرة الحياة الراجلة 2012م، المعتصمين أمام دار الرئاسة القريب من ميدان السبعين.

وأفاد شباب معتصمون لـ"يمنات"  أن قوات الأمن المركزي تمنع دخول المجاميع الشبابية التي قدمت لمشاركتهم الاعتصام، في الوقت الذي يعاني فيه المعتصمون من نقص في مياه الشرب والطعام، نتيجة الحصار المفروض عليهم، ومنع الدخول أو الخروج إلى مكان الاعتصام، للضغط على المعتصمين لرفع الاعتصام.

كما أفاد أخرون بأنهم تعرضوا للسب والشتم من قبل جنود يقومون بحراسة دار الرئاسة عند احدى البوابات، مشيرين إلى أن الجنود استخدموا في شتمهم ألفاظ مناطقية.

وأفاد "يمنات" شباب لم يسمح لهم بالدخول إلى مكان الاعتصام أن أطقم محملة بجنود أمن مركزي ومكافحة الشغب تتوافد إلى محيط دار الرئاسة.

وحذروا أن تكون هذه الامدادات مقدمات لقمع الشباب المعتصمين، خاصة بعد نشر وسائل إعلام مقربة من احد الأحزاب المشاركة في الحكومة عن وصول مسيرة الحياة 2012م، إلى ساحة التغيير.

وأفاد مصدر في مكان الاعتصام لـ"يمنات" أن قوات الأمن اعتقلت الشابين منذر الأصبحي وأمجد الأرياني، وهم من المشاركين الفاعلين في المسيرة.

ويطالب الشباب المعتصمين بمحاكمة قتلة شهداء مسيرة الحياة 2011م، والذين وعد وزير الداخلية بالكشف خلال 24 ساعة العام الماضي، وتقديم للقضاء دون أن يتم شيئا من ذلك. 

تحديث"1"

أفاد مصدر لـ"يمنات" أن قوات الأمن المركزي أفرجت عن منذر الأصبحي وأمجد الارياني، بعد اعتقالهم لمدة ساعة.

وأشار المصدر أن مجاميع شبابية منعت من الدخول إلى مكان الاعتصام أمام دار الرئاسة، وأن ترتيبات تجري للخروج بمسيرة من ساحة التغيير لفك الحصار عن زملاؤهم المحاصرين.

تحديث "2"

أفاد "يمنات" مصدر شبابي أن عدد من الأطقم العسكرية وصلت إلى محيط دار الرئاسة، وأن جنودا كانوا على متنها انتشروا في محيط القصر ومداخله.

وأشار المصدر أن خراطيم مياه وصلت إلى ذات المكان، وتوزعت على أكثر من منفذ.

تحديث "3"

أفادت مصادر صحفية أن رءيس الوزراء محمد سالم باسندوه وجه بعدم التعرض لشباب مسيرة الحياة 2012م، فيما تعهد وزير الداخلية الدكتور محمد قحطان بعدم اعتداء قوات مكافحة الشغب عليهم.

وطالب قحطان ألا يتم التحرش والاعتداء من قبل الشباب على رجال الامن.

وأكد الدكتور ياسين سعيد نعمان أن رئيس الوزراء وجه بالسماح بدخول الغذاء للشباب في مكان اعتصامهم في السبعين.

وطالب شباب مسيرة الحياة 2012م، الحكومة بقتلة شباب مسيرة الحياة 2011م، وتقديم القتلة للعدالة بعد مرور عام على استشهادهم.

زر الذهاب إلى الأعلى