أخبار وتقارير

وزير الدفاع ينفي وجود نوايا لتصفية الحسابات في صفوف الجيش

يمنات – الخليج

جدد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد التأكيد أن المرحلة الحالية التي يعيشها اليمن ليس فيها مكان للتصفيات أو الثأرات السياسية أو العسكرية . وقال الوزير إن “المرحلة الراهنة غير كل المراحل، وإنه لا يوجد لدى أحد أي نوايا لتصفية الحسابات أو توزيع صكوك الوطنية لأن هذه مرحلة التقييم الموضوعي بحيث لا يكون فيها غالب ولا مغلوب”، معتبراً أن “المعيار الحقيقي هو القدرة والكفاءة والإخلاص والأمانة في أداء الواجب الوطني” .

وكان الوزير أحمد قد أكد في كلمة أثناء حضوره لقاءً مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول، ضم قيادات القوات الخاصة والعمليات الخاصة ومجموعة الصواريخ ولجان الحصر للعُهد والاستلام والتسليم المكلفة من وزارة الدفاع، أن هيكلة القوات المسلحة، التي أصدر بها الرئيس عبدربه منصور هادي مؤخراً قرارات جمهورية، تعد “مهمة تاريخية ووطنية” مبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، والتي وقع عليها حكماء اليمن وقيادته السياسية للخروج من الأزمة . وأشار إلى أن وزارة الدفاع سوف تولي القوات المسلحة بمختلف صنوفها كل الرعاية والاهتمام ومنها العمليات الخاصة ومجموعة الصواريخ لتصبح أفضل مما كانت عليه .

من جانبه، قال رئيس هيئة الأركان إن اليمن مر خلال العام الماضي بأزمة كانت القوات المسلحة أكثر المتضررين منها بالانشقاقات التي حصلت في صفوفها.

زر الذهاب إلى الأعلى