إجتماعية

إستشارات أسئلة وطبيب مختص يرد عليها

يمنات – متابعات

أكره زوجي

< انا إمرأة متزوجة منذ 15 عاماً وأعاني كثيراً من بعض المشاكل في علاقتي مع زوجي. فرغم إننا بدأنا حياتنا الزوجية بالحب إلا انها سرعان ما فقدت  معناها بسبب تصرفات زوجي والتي لا اعرف من أين تنبع كي اقوم بعلاجها. مشكلتنا بدأت بعد سنتين من زواجنا واستمرت حتي اليوم وانا لم اعد احتملها. فزوجي يهملني ولا يقترب مني إلا مرة اومرتين في الشهر وانا واثقة بأنه ليس له علاقة مع غيري ولكني في الفتره الأخيرة انتبهت إنه يشاهد الافلام الإباحية وهذا الأمر أثار دهشتي إذ انني لست من هولاء النساء اللاتي يهملن ازواجهن بل خلال هذه السنوات جربت كل طريق لحل مشكلتنا لكنه دون جدوي. فأنا إن لم اكن أجمل الجميلات فلست قبيحة المظهر ومن حيث المستوي الاجتماعي والثقافي والاقتصادي ايضاً لست متأخرة عن زوجي إلا انه حينما اقترب منه يبتعد عني ويدير ظهره إليّ ولا اتذكر آخر قبله اخذها مني كانت قبل سنة تقريباً…

هذا القليل كي تعرفوا مدي عمق الموضوع… خلال هذه الاعوام صبرت علي تصرفاته ورغم انه كان يرفضني إلا انني لم اتركه لحاله وإستدللت بتصرفاته علي تعب العمل ولكني الان ينتابني الشعور بالقلق لاني فقدت حبي له ولم اعد احب حتي حضوره في البيت وأكره وبشدة ممارسة العلاقه الحميمية معه رغم انه الان لا يرغب في ممارستها الا مرة في الشهر؟

– لقد قرأت رسالتك بتأني. ووجدت أن مشكلتك ليست سهلة. لماذا ينفر زوجك منك؟ الجواب لا يوجد سوى بمكان واحد… وهوقلب  زوجك. حتى يتشجع ويأتي نحوك يجب أن يجذبه بك شيئاً ما. محبة أوإثارة. 

لماذا فقد محبته لك… والمحبة يا عزيزتي هوأمر متبادل… وبالتأكيد فإن زوجك لن يرغب بممارسة العلاقة الحميمية معك إن كنت تكرهين حضوره بالبيت وتكرهين بشدة الممارسة معه… الأمر متبادل.. إن كنت ترغبين به، عليك أن تغريه لا أن تواجهيه بالكراهية والنفور ربما يعاني من مشاكل في ذكورته أوضعف في الرغبة فيحاول التهرب منك…. عليك ان تتفهميه، لا أن تشعريه بالذنب والمسؤولية تصوري أن لجوءه إلى الأفلام والاستمناء هومحاولة لتعويض النقص، أوربما محاولة منه لتنشيط خياله… الأفضل هومفاتحته بالأمر، وتفهم مشكلته إن أردت أن يتفهم مشكلتك..

طلقني قبل الزفاف

< انا فتاة عمري 24 سنة مشكلتي بدات من 4 سنوات عندما كنت على علاقة مع شاب تقدم لخطبتي ثم بعد ذلك عقد قرانه عليّ وقبل حفلة الزفاف حدث لقاء بيني وبينه فضعفت امامه لاني كنت احبه ومارسنا العلاقة الزوجية ولكنها غير كاملة لأنه حب اعتقادي أنه قد اصبح زوجي.. فرجعت بسرعة للبيت من الخوف فوجدت قليلا من الدم على ملابسي الداخلية..وفي اليوم التالي نزل سائل مخاطي به قليل من الحمرة لاني كنت تقريبا في فترة الاباضة وانا في فترة الاباضة ينزل هذا السائل المخاطي.ومنذ ذلك اليوم الى الان وانا لا انام من شدة التفكير في الموضوع..اخاف ان يكون الدم هودم البكارة.. خصوصاً بعد أن قام هذا الشاب الذي كان قد عقد زواجه مني بالحضور إلى عند والدي وأبلغه أنه لا يريد إتمام الزواج فطلبت من الوالد ورقة طلاق ولم يعلم والدي بما حدث بيننا ولم استطع الكشف عن ذلك الأمر.. لقد تقدم لي الكثير من الشباب لكني رفضت واتوجه اليك دكتور بسؤالي واتمنى الرد باسرع فرصة..ولا تقل لي اذهبي للطبيب.واعملي فحص لاني غير قادرة واخاف من الصدمة اريد اجابة منك انت..هل الجرح هوفي البكارة أ م في مكان آخر اوماذا ؟

– بصراحة لا أدري كيف أجيبك، لا أعرف ما الذي حدث ولا كيف مع البكارة كل شيء ممكن. الدم قد يكون مصدره جرح أوخدش ، وقد تكون البكارة… لا أدري، كل شيء ممكن.. وأنصحك بمصارحة أحد أفراد اسرتك العقلاء حتى لا تبقي متحمل هذا الكابوس لوحدك

< انا شاب عمري 25 سنه منذ  فترة اسبوع او10 ايام بدأت اشعر بآلام شديده في عضلات منطقة العانه والمناطق المحيطه بالعضوالتناسلي  كما أشعر  بآلام خفيفه بالخصيتين ايضا، وقد بدأ هذا الامر يقلقني، ارجوان تفيدوني ؟

– ما تصفه لا يوحي  بمرض معين.. ربما مجرد احتقان.

< هل يمكن يتمزق الغشاء من حمل اغراض ثقيلة لفترة ؟؟

– ما يقوم بحمل الاغراض هي عضلات اليد، مع مشاركة لعضلات البطن التي تمسك الجزع، لا علاقة بين هذه العضلات وبين البكارة

< هل قشرة الرأس لها علاقة بتساقط الشعر?

– قشرة فروة الرأس قد تسبب الحكة وبالتالي إلى تساقط الشعر، وهي أحد أسباب تساقط الشعر وليست السبب الوحيد

< هل تفيد استشارة الطبيب للتأكد من سلامة الغشاء؟

 – فحص البكارة أمراً ليس سهلا، وقد يظل الطبيب غير متأكد من النتيجة، وخاصة بالحالات التي لا تتعاون بها الفتاة بسبب الخوف. فالمؤكد أن من لم يلمسها رجل، أن تعتبر نفسها عذراء، أمام ربها وأمام ضميرها. ولا يوجد اي مبرر لكي تفحص نفسها، وانت ادرى الناس بنفسك،

> اريد ان اعرف المرض الذي لدي هل هونفسي أم جسدي وهذا المرض هووجود ألم في رأسي مع توتر شديد ليس مجرد ألم فقط وإنما تأتيني حالة غريبة لا أعرف ما هي أكون من أثرها كالمجنونة لأنني أحس بأن الألم الذي في رأسي يضغط على أعصابي ومن شدة الحالة التي تنتابني تراودني فكرة أن أقوم بقتل نفسي لأني في تلك الأثناء أفقد السيطرة على نفسي تماماً ، كانت هذه منذ 6 شهور وكان الصداع يستمر طوال اليوم عندما ذهبت للطبيب قال لي لايوجد لديك شيء ووصف لي مسكن بروفين ولكنه لم يأتي بأي نتيجة واستمرت الحالة تقريبا 4 ايام وذهب الالم وتكررت الحالة معي بعدها بشهر عادت وراحت ثم اتتني قبل شهر ولا اعرف ماذا افعل مع العلم انني صرت اكره الحياة واتمنى احيانا الموت كنت قبل هذه الحالة عكس ذلك احب الحياة ودائما متفائلة لا ادري ما هوالسبب في ظهور حالة الصداع هذه ولكنني كثيرة التفكير وكتومة وحساسة جدا اتمنى الافادة وشكرا?

.. أولا وقبل كل شيء لابد أن تخبرينا عندما ذهبت إلى الطبيب البدني بخصوص الصداع ماذا عمل من فحوص أوتخطيط للدماغ أوتصوير للرأس هل فعل ذلك أم مجرد فحص خارجي وهذا مهم جدا قبل أي شيء لأن ألم الرأس عادة ما يكون عارضاً مشتركاً للكثير من الأمراض الجسمية أوالنفسية وإن كان قد فعل كل تلك الفحوص المطلوبة لمعرفة وتحديد هذا الألم ولم يجد شيئاً ننتقل إلى الحالة النفسية لأنها تعتبر منشأ أكثر الأمراض الجسمية فللصحة النفسية دور كبير في سلامة الجسد وأعضائه من الأمراض والعلل  وهنا لابد من تقديم علاجات مختلفة طبية لغرض تهدئة ألم الرأس ومن ثم جلسات علاج نفسي مع معالج كفولغرض معرفة ما تعانينه من ضغوط مزمنة كونك – وكما عبرتي عن نفسك- حساسة.

ما أريد قوله لحضرتك ونصحك به هوأن لا تجزعي ولا تفكري بعملية أوكلمة الانتحار نعم انه الم كبير وأنا أعلم ذلك بشكل يقيني وأنا أيضاً متأكد أن مرحلة هذه المعاناة سيتم تجاوزها متى ما عملت بنصيحتي لك من إجراء فحوصات دقيقة للرأس وبعدها يتم تقرير ما يجب عمله..

< أنا مازلت فتاة عازبة وعمري 22عام لكني أعاني من افرازات مهبلية بشكل يومي تبلل ملابسي  فهل هذا مرض؟

– الافرازات اليومية التي ترتشح من المهبل وتلوث الملابس الداخلية هي أمر طبيعي، بالنادر أن يحتاج إلى علاج ما عدى الحالات الخاصة التي ترافق هذه المفرزات مع اعراض مزعجة تشير إلى الألتهابات النسائية. ومن أكثر هذه الألتهابات شيوعا هي الألتهابات الفطرية..

< أنا شاب ما زلت في الثلاثين من عمري لدي إنتفاخ بشكل غير معقول وكأن بطني سينفجر من الإنتفاخ أخشى أن يكون لدي مرض خطير أوتضخم بالكبد أرجوأن تفيدوني ما هي التحاليل اللازمة لأتأكد أنه لا يوجد خطر!?

– اخي الكريم يكفي ان يراك طبيب ويفحص بطنك لكي يعلم ما اذا كان هذا هوسمنة اوانتفاخ اوتضخم لأي عضوداخل البطن اوهواستسقاء

< هل تسبب الالتهابات النسائية تمزق بالغشاء؟

–  لا علاقة بينهما.

< هل يتأثر الغشاء بالطمث ؟

– لا يؤثر الطمث على الغشاء. بل ينزلق من فتحته.

زر الذهاب إلى الأعلى