أخبار وتقارير

تعز.. اصابة ضابط في هجوم مسلحين على افراد اللواء 35 واشتباك بين مليشيات الإصلاح في ساحة الحرية

يمنات – الأولى – حسان ياسر

اصيب امس الاول ضابط برتبة عقيد في هجوم شنه مسلحون على معسكر اللواء 35 المرابط في المطار القديم بمنطقة بير باشا غرب مدينة تعز.

وقال لـ"الأولى" مصدر امني في قيادة اللواء ان مسلحين مجاورين لمقر معسكر اللواء قاموا بالهجوم بالرصاص الحي على المعسكر الامر الذي قال انه اضطر فيه جنود اللواء لتبادل الاشتباكات مع المسلحين، مشيرا الى انه اصيب عقيد في المعسكر يدعى النمر اثناء تبادل الاشتباكات.

واوضح المصدر انه تم تكليف لجنة امنية برئاسة الضابط بسام محمد صلاح للقبض على الجناة، حيث اكد صلاح انه تم القبض على 2 من عقال الحارات وايداعهما السجن لتسليم المتهمين بالهجوم على اللواء، مشيرا إلى أن تم الافراج عن أحد العقال ويدعى العقيد عبده غزوان، بعد تقديم استقالته من منصبه كعاقل وتسليمه الختم الى مدير امن مديرية المظفر.

واضاف صلاح ان الاشتباكات تجددت في الساعة الـ5 من مساء امس، بدون حدوث اية اصابات من الطرفين ، لافتا الى ان الاشتباكات ناتجة عن انقسام داخل اللواء ، وذلك لعدم وجود قائد حتى اللحظة منذ ان تم طرد قائد المعسكر من قبل افراد المعسكر قبل 4 ايام، منوها الى ان من يقوم بقيادة المعسكر هو رئيس عمليات اللواء.

الى ذلك علمت "الاولى" من مصادر محلية ان اللجان الامنية بساحة الحرية بتعز، اشتبكت فيما بينها ظهر امس الاثنين دون وقوع اصابات.

وقالت المصادر لـ"الاولى" ان مسلحين تابعين للعضو في اللجان الامنية بساحة الحرية نبيل الاديمي اشتبكت مع اللجنة الأمنية للساحة على خلفية احتجاز اللجنة لباص تابع لشخص قريب للاديمي بالتعاون مع مستشفى الصفوة الذي احتجز الباص للمطالبة بمبلغ 40 الف ريال ديونا عليه.

وذكرت المصادر ان مالك الباص صدم فتاة قبل ايام وتم نقلها الى المستشفى بالباص ، الذي تم احتجازه كضمانة لدفع مالكه تكاليف علاج الفتاة.

واكدت ان المستشفى الذي يقع داخل ساحة الحرية سلم الباص للجنة الامنية من اجل التحفظ عليه دون اللجوء الى المرور، وان مالك الباص قدم الى المستشفى وسلم ما عليه غير ان اللجنة الامنية رفضت الافراج عن الباص.

واشارت المصادر الىان الاديمي الذي هو عضو في اللجنة ، قدم بصحبة 5 مسلحين الى مدخل الساحة وقام بالاشتباك مع اللجنة لمدة ساعة ، قبل ان يتم الافراج عن الباص منوها الى عدم وجود اصابات جراء الاشتباك.

زر الذهاب إلى الأعلى