أخبار وتقارير

الحديدة : أبناء حارة البيضاء ينددون بإعتداء قوات الامن على مساكنهم

 

يمنات – صنعاء
اعتصم العشرات من ابناء حارة البيضاء الغربية امام مكتب محافظة الحديدة منددين بالعدوان الهمجي الذي نفذته قوات الأمن على مساكنهم.
وناشد المحتجون رئيس الجمهورية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة التدخل لوقف تلك الانتهاكات التي نفذها الأمن ضد مساكنهم بحجة بناء سور عازل لحرم ميناء الحديدة فوق مساكنهم وبيوتهم ومنازل الصفيح التي يقيمون فيها منذ اكثر من ثلاثين عام .
واشار المعتصمون في اللافتات التي يحملونها الى ان قوات الامن استخدمت الغازات المسيلة للدموع والذخيرة الحية نتجت عنها اصابات بالغة في التنفس واصابات جسدية وحالات فزع نفسية ارهبتهم واخرجتهم من منازلهم الى العراء.
واستغرب المحتجون من تقاعس السلطة المحلية في حماية المواطنين وصمتها تجاه تلك الانتهاكات التي حصلت ضدهم بينما تتعامل السلطة المركزية مع قطاع الطرق ومخربي الابراج والسعي للتصالح معهم، بينما المواطنيين السلميين والبسطاء تقام الحرب والحملات الامنية ضدهم على فترات مختلفة خلال الاعوام الماضية، مشيرين الى ان القوة الامنية التي شاركت في القمع تصل الى عشرة اطقم من قوات مختلفة.
كما عبر المواطنين عن أسفهم لما وصل إليه الوضع، حيث اصبح اللاجئين الصوماليين والافارقة يجدون المساكن الأمنة والغذاء الجيد والخدمات المختلفة بينما المواطن اليمني من فئة المهمشين يتم تشريده وطرده من الارض التي يسكن عليها دون ان يتم حتى تعويضة.
واعتبر بعض المشاركين في الاحتجاج ان خلف هذا الإعتداء قوى ذات نفوذ في السلطة وهو مسلسل لما تشهده محافظة الحديدة من نهب للأراضي لصالح متنفذين عسكريين – في اشارة الى ما يحصل من نهب لاراضي حرم المطار.
وأشار المتظاهرين الى أن السلطات تحاول فرض التعتيم الإعلامي على ما حصل صباح يوم الاعتداء من خلال منع دخول وسائل الإعلام، وإطلاق الرصاص الحي تجاه احدى الفرق الاعلامية التي حاولت الوصول الى المنطقة .
وقد شارك في الوقفة الاحتجاجية ناشطون حقوقيون ونشطاء في الحراك التهامي السلمي .
زر الذهاب إلى الأعلى