أخبار وتقارير

مصادر.. هادي مستاء من حضور علي محسن تدشين العام التدريبي في اللواء “310”

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر صحفية أن الرئيس هادي أبدى امتعاضه واستياؤه الشديد من حضور بعض القادة العسكريين تدشين العام التدريبي الجديد للقوات المسلحة.

ونقلت صحيفة "الخليج" الاماراتية عن مصادر عسكرية تأكيداتها أن الرئيس هادي أبدى استياءً من تجاوز بعض القيادات العسكرية لاختصاصاته كقائد أعلى للجيش ومبادرتها بتدشين العام التدريبي عبر حضور عروض عسكرية لبعض الألوية العسكرية.

ويبدو أن في ذلك اشارة واضحة للواء علي محسن الأحمر الذي حضر يوم أمس الأول تدشين العام التدريبي في اللواء "310" في محافظة عمران.

وفي سياق متصل أصدر الرئيس هادي توجيهات مشددة إلى وزير الدفاع واللجنة العسكرية المكلفة بتطبيق القرار الرئاسي الذي صدر في التاسع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والقاضي بتوحيد الجيش وفق المكونات الرئيسة لهيكل الجيش بسرعة توزيع الوحدات العسكرية التابعة لقوات الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع، وهي القوات التي تم حلها بموجب القرارات الرئاسية الأخيرة، على المناطق العسكرية السبع المحددة وفقاً لأطر التوزيع المحددة في القرار، حسب الخليج.

 

وكانت التكهنات قد تزايدت في الأيام القليلة الماضية بصدور قرارات تكميلية لقرارات التاسع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بهدف تعزيز مكانة الجيش، من بينها تعيين قادة جدد للمناطق العسكرية السبع التي تم توزيعها على الخارطة الجغرافية للبلاد عوضاً عن خمس مناطق كانت موجودة منذ عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وفيما لا تزال القرارات محل تكهنات كثيرة، يضل تأخير تعيين قادة المناطق العسكرية، إشارة واضحة إلى وجود خلافات وعقبات أمام إصدار قرارات التعيين.

مراقبون اعتبروا أن حضور محسن تدشين العام التدريبي في لواء القشيبي، يحمل دلالات كثيرة، لعل أبرزها أن الرجل لا يزال يعتبر نفسه قائدا للفرقة والمنطقة الشمالية الغربية التي يعد اللواء "310" احدى وحداتها العسكرية، وهو ما يشير إلى رفضه القرارات الرئاسية الأخيرة، على الرغم من اعلانه تأييدها فور صدورها.

زر الذهاب إلى الأعلى