حقوق وحريات ومجتمع مدني

تأجيل انتخابات نقابة عمال مصافي عدن إلى حين إقرار زيادة الـ 50 بالمائة

يمنات – الأولى

أقرت نقابة عمال وعاملات شركة المصافي عدن تأجيل انتخابات النقابة بالشركة إلى حين إقرار الزيادة الـ 50 بالمائة المتبقية لدى الشركة لعمال المصافي.

وأشار بيان أصدرته نقابة عمال مصافي عدن, إلى تأجيل انتخابات اللجان النقابية, والذي كان المقرر إجراؤها خلال الشهر الجاري, إلى حين إنهاء موضوع الزيادة الـ 50% المتبقية لدى الشركة.

ونوه البيان إلى النقابة تفاجأت باحتساب العلاوة السنوية بنسبة 8% من أول مربوط الدرجة, بدلاً من الراتب الأساسي, وذلك بقيام اثنين من العمال يدعيان بأنهما ممثلان عن عمال الشركة, بالتوقيع على المحضر الخاص بالمحافظة مع مدير عام مكتب المحافظ مقرر المحضر فقط.

وأكد على انه يجب إعادة اعتماد العلاوة السنوية للراتب الأساسي كما هم متفق عليه مع المدير العام التنفيذي للشركة, وبحضور محافظ عدن, ووكيل الأمن السياسي لمحافظات عدن ولحج وأبين, ورئيس الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن بالمحافظة, ونائبة أواخر ديسمبر الماضي.

وطالب جميع عمال وعاملات الشركة بالتفهم للوضع الراهن, والوقوف صفاً واحداً للحفاظ على المصفاة وعدم التفريط بحقوقهم, محذراً البعض الذين يحاولون شق العمال النقابي وإحداث فتنة في المصفاة لأغراضهم الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى