أخبار وتقارير

أفراد وضباط بلواء حجة يتهمون لجنة وساطة يقودها أمين محلي المحافظة بعدم الوفاء بوعدها

يمنات – الأولى

اتهم العشرات من أفراد وضباط من لواء حجة, أمس, لجنة الوساطة التي تدخلت يوم أمس الأول لفك حصار فرضوه على اللواء, اتهموها بعدم الوفاء بوعدها لهم بإرجاع كافة الحقوق التي اتهموا بها قائد اللواء السابق الذي نقل مؤخراً من لواء حجة إلى منطقة البقع بمحافظة صعده.

وكانت اللجنة وعدت الجنود بإرجاع حقوقهم مغرب أمس الأول, والتي يقولون أن قائد اللواء السابق أخذها.

وقال لـ "الأولى" إن لجنة الوساطة التي يقودها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة لم تفِ بوعدها لهم بإرجاع حقوقهم التي اتهموا بها قائد اللواء السابق العقيد عبد الوهاب قعشم.

وتحدث الجنود عن أن حقوقهم "لا يمكن ان تذهب سدى", وإنهم سيصعدون من احتجاجاتهم على لجنة الوساطة التي أذنت لـ"قعشم" بالخروج بعد محاصرته أمس الأول أثناء حفل توديعه واستقبال القائد الجديد.

وأقدم العشرات من أفراد وضباط لواء محافظة حجة أمس الأول على احتجاز قائد اللواء السابق العميد عبدالوهاب قعشم, وأمين عام محلي محافظة حجة وعضو مجلس الشورى فهد دهشوش وعدد من وكلاء المحافظة والمسؤولين ومنعهم من الخروج بسياراتهم من حوش المجمع الحكومي للمحافظة إلى وقت متأخر من بعد ظهر أمس.

واحتجز الجنود والضباط قائد اللواء السابق مع قيادة المحافظة بسور ديوان المحافظة؛ احتجاجاً علي قيام القائد "قعشم" باستبدال 7من جنود اللواء منتصف 2011 إثر انضمامهم للثورة الشبابية.

كما يتهمونه باختلاس مبالغ مالية وصلت الى اكثر من عشرة ملايين ريال باسم شراء أراضٍ لهم, لم يتحقق منها شيء, وهو ما دفعهم لاحتجازه مع مسؤولي المحافظة بعد فعالية أقيمت لتكريم "قعشم" واستقبال القائد الجديد للواء حميد القديمي.

زر الذهاب إلى الأعلى