رياضة

الأخضر ينعش آماله مجددا بالمنافسة على اللقب ويجرع منتخبنا هزيمته الثانية

يمنات – خاص – حسام ردمان

تمكن الأخضر السعودي من تحقيق الفوز الأول وجرع منتخبنا اليمني هزيمته الثانية في بطولة خليجي 21 على حساب بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد خليفة بمدينة عيسى بالبحرين ضمن الجولة الثانية من البطولة.

وبهذه النتيجة يحل المنتخب السعودي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد الوصيف الكويتي الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف بينما قبع المنتخب اليمني في ذيل الترتيب ليودع البطولة بشكل رسمي.

سجل الهدف الأول للأخضر ياسر القحطاني عند الدقيقة 33 من زمن المباراة ثم سجل الصاعد فهد المولد الهدف الثاني عند الدقيقة 86 من زمن المباراة.

وشكل المنتخب السعودي ضغطا شديدا على منتخبنا اليمني منذ الثواني الأولى من عمر المواجهة في ظل التكتل الدفاعي الشديد الذي شكله المنتخب اليمني في منطقة الجزاء الذي حال دون وصول الأخضر إلى مرمى سعود السوادي.

وحرم الحارس اليمني سعود السوادي عند الدقيقة الخامسة من زمن المباراة النجم العائد مؤخرا عن قرار اعتزاله ياسر القحطاني هدفا محققا، عندما تلقى كرة عرضية من وسط الملعب متوغلا بها إلى منطقة الجزاء اليمنية إلا أن السوادي تمكن من الإمساك بالكرة قبل أن يتمكن القحطاني من تسديدها في المرمى الخالي.

وسجل ياسر القحطاني الهدف الأول للمنتخب السعودي في البطولة عندما تمكن من الحصول على عرضية من اللاعب سالم الدوسري عند الدقيقة 33 من زمن المباراة ليسكنها شباك الحارس سعود السوادي الذي لم يتمكن من الإمساك بالكرة واكتفى بالنظر إليها وهي تلج مرماه معلنة الهدف الأول للسعودية.

وحاول المنتخب السعودي أن يحل شفرة الدفاعات اليمنية بعد الهدف الأول إلا أنه لم يتمكن من ذلك بالعديد من المحاولات الفاشلة في هز الشباك اليمنية في الشوط الاول.

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بمستوى أقل بكثير من الذي ظهر عليه في الشوط الأول حيث لم يشكل خطورة على المرمى اليمني وسط محاولات باءت بالفشل في ظل التكتل الدفاعي الذي نفذه لاعبي المنتخب اليمني للحفاظ على النتيجة ومحاولات للتقدم بهجمات مرتدة على مرمى وليد عبدالله.

وكان التهديد اليمني للمرمى الأخضر في الشوط الثاني أكثر بكثير من الشوط الأول في ظل المساحات الخالية التي خلفها مدافعو المنتخب السعودي بتقدمهم إلى منطقة الوسط لتشكيل ضغط على المرمى اليمني في محاولات لتسجيل هدف ثانٍ.

ولم يقدم الأخضر النتيجة المأمولة منه في ظل المستوى الفني المتواضع لمنتخب اليمن الذي لم يستثمره المنتخب السعودي خلال المباراة التي تعتبر مفصلية بالنسبة له خاصة بعد تأخره بهدفين عن وصيف المجموعة منتخب الكويت.

وتمكن الصاعد فهد المولد من استغلال قوة التسديدة التي نفذها البديل يحيى الشهري صوب مرمى سعود السوادي الذي تمكن من التصدي لها لترتد إلى المولد الذي لم يتردد في إسكانها الشباك معلنا الهدف الثاني للسعودية عند الدقيقة 86 من زمن المباراة.

وأنهى المنتخب السعودي المباراة بمحاولة أخيرة لـ"ياسر القحطاني" لم تنجح في إسكان الهدف الثالث شباك المرمى اليمني الذي يحرسه المتألق سعود السوادي.

زر الذهاب إلى الأعلى