أخبار وتقارير

المئات من ابناء دهم يصلون الى مرخة شبوة للمطالبة بمختطفين

يمنات – الشارع

وصل في التاسعة من مساء امس المئات من مشائخ واهالي قبائل دهم التابعة لمحافظة الجوف الى منطقة مرخة في محافظة شبوة للمطالبة بالإفراج عن شخصين من ذو حسين دهم اختطفهما مسلحون من مرخة في السابعة من مساء امس الاول.

وقال لـ"الشارع" حسن ابوهدرة من ذو حسين ان مسلحين من مرخة اختطفوا اثنين من ذو حسين مساء امس الاول من منطقة منطقة البتمة الواقعة على الحدود مع السعودية.

واوضح ابو هدرة ان نحو 800 شخص من قبائل دهم وصلوا مساء امس الى وادي مرخة وقرروا المبيت هناك فيما جرى التواصل مع قبيلة التسيين لعقد لقاء اليوم في مرخة لبحث مشكلة الاختطاف بعد نحو ساعة من خروجهما كمرحلين من الاراضي السعودية .

وقال ابو هدرة ان قبيلة التسيين ارسلت في وقت متأخر من مساء امس رسالة الى ذو حسين افادت فيها ان الخاطفين ليسوا منهم وانما اشخاص يحتمون بـ"قبيلة المقارحة" وتضمنت الرسالة تحديد لقاء اليوم بين قبائل دهم وقبيلتي المقارحة والتسيين .

وذكر ان المعلومات تقول تقول ان الخاطفين يقولون انهم نفذوا عملية الخطف لأن لهم دينا لدى شخص من قبائل المهاشمة الواقعة في الجوف مشيرا الى ان المهاشمة ليسوا من قبائل ذو حسين او من دهم.

وقال ابوهدرة ان قبائل ذو حسين تريد استلام الشخصين اللذين اختطفا ورد الاعتبار ووضع حد لمثل هذه الامور في المستقبل.

واشاد ابوهدرة بدور بعض المشائخ والوجاهات الاجتماعية في شبوة، الذين ابدوا استنكارهم لهذا العمل الجبان واكد انه ليس هناك اي قضايا سابقة بين ذو حسين وقبائل شبوة.

زر الذهاب إلى الأعلى