رياضة

الأزرق يعبر البحرين بسداسية ثقيلة نحو المركز الثالث لخليجي 21

يمنات – خاص – حسام ردمان

حقق المنتخب الكويتي فوزا مدويا بستة أهداف مقابل هدف واحد على المنتخب البحريني المستضيف الذي كان يطمح لإرضاء جماهيره بإحراز المركز الثالث.

وكانت بداية الشوط الأول قوية من قبل المنتخب البحريني واستطاع الأحمر أن يفاجئ الكويت بهدف مبكر للاعب عبد الله يوسف عند الدقيقة 2.

وفي منتصف الشوط الأول استطاع المنتخب الكويتي استيعاب الصدمة والسيطرة الملعب وأضاع عدد من الهجمات حتى استطاع المهاجم البحريني عبد الهادي خميس تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 35 من زمن المباراة بعد استلامه الكرة من وسط الملعب مررها له بدر المطوع ليستغل خميس المساحة الفارغة في منطقة الدفاع البحرينية ليسددها مباشرة إلى المرمى ويحقق التعادل ويعيد الكويت إلى المباراة.

وعاد اللاعب ذاته في الدقيقة 38 ليسجل الهدف الثاني اثر عرضية من قائد المنتخب وصانع الألعاب بدر المطوع ليشكل هذا الثنائي حالة ارق لخطوط دفاع الأحمر.

في الشوط الثاني عاد العبد الهادي خميس ليكمل الهاتريك في الدقيقة 55 من زمن المباراة من خلال ضربة جزاء تسبب بها بدر المطوع أسفرت عن طرد الحارس البحريني عباس احمد. وبعد هذا الهدف عاد المنتخب البحريني من خلال ثلاث تسديدات على المرمى تمكن عبد العزيز المقريف من صدها جميعها.

وفي الدقيقة 64 تمكن اللاعب الكويتي عبدالرحمن الشمري من اضافة الهدف الرابع وكان هذا الهدف بمثابة رصاصة الرحمة التي أجهزت على آمال المنتخب البحريني وبعدها تمكن الأزرق من فرض سيطرته التامة على الملعب، ولم يلبث المنتخب البحريني أن ينفذ كرة الوسط إلا ويجد القائد بدر المطوع يخطف الكرة ويسجل الهدف الخامس عند الدقيقة 65 من زمن المباراة بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء اكتفى الحارس البديل بالنظر إليها وهي تدخل مرماه.

 

وسجل عبدالعزيز السليمي الهدف السادس عند الدقيقة 71 من زمن المباراة برأسية أرسل عرضيتها له بدر المطوع من خارج المنطقة ليسكنها شباك الشاب محمود عبدالغني الذي لم يتمكن من الحفاظ على سلامة شباكه في أقل من ربع ساعة.

وتكون الكويت بهذا الانتصار قد ضمنت البرونزية الخليجية وأحرزت المركز الثالث في انتظار ما ستسفر عنه مباراة النار بين العراق والامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى