أخبار وتقارير

“فيديو” جرحى الثورة المضربون عن الطعام يطردون صخر الوجيه من ساحة الإعتصام

 يمنات – خاص

طرد جرحى الثورة الشبابية السلمية والمتضامنون معهم المضربون عن الطعام أمام رئاسة الوزراء بالعاصمة صنعاء اليوم الأحد وزير المالية صخر الوجيه الذي حضر إلى ساحة الاعتصام.

وردد الجرحى والمتضامنون معهم هتافات تطالب وزير المالية المتهم بعرقلة تنفيذ حكم قضائي قضى بتسفير عشرة جرحى للعلاج في كوبا وألمانيا بالرحيل وإحالته للنيابة للتحقيق معه لعرقلته تنفيذ حكم قضايي.

وقال أحد الجرحى مخاطبا صخر الوجيه: " من أجل الحكومة ضحينا بدمائنا واليوم نحن مشلولين"  متوعدا بمحاسبتهم كونهم ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية.

وذُكر جرحى الثورة وزير المالية صخر الوجيه بالأيمان التي كان يحلف بها في بداية انطلاق الثورة في ساحة التغيير، وبالذات حينما قال: "لن نتخلى عن شباب الثورة".

و رفض جرحى الثورة الاستماع إليه حينما قال لهم أنه لم يعرقل سفرهم وإنما سيسفرهم إلى مصر وهناك لجنة تقرر إذا كان يحتاجوا العلاج في دولة أخرى أم لا.

وغادر الوجيه الساحة وسط هتافات الجرحى التي تطالبه بالرحيل في موقف مخزي لا يحسد عليه.


وكان جرحى الثورة قد عقدوا صباح اليوم الأحد مؤتمر صحفي أكدوا فيه على مواصلة إضرابهم عن الطعام الذي يدخل يومه الثالث عشر مطالبين بتنفيذ حكم المحكمة القاضي بتسفيرهم إلى كوبا والمانيا للعلاج.

وقال وكيل الجرحى النائب احمد سيف حاشد والمضرب عن الطعام في كلمته أنهم سيصعدون من الإضراب خلال الأيام القادمة إذا لم تنفذ الحكومة حكم المحكمة ويتم تسفير الجرحى للعلاج في كوبا والمانيا.

"فيديو"

زر الذهاب إلى الأعلى