أخبار وتقارير

اغلاق بنوك ومكاتب حكومية في حجة وانتشار كثيف للمسلحين

 

يمنات – متابعات

قالت مصادر محلية بمحافظة حجة ان المحافظ علي القيسي وجه امس باغلاق جميع المؤسسات المالية في المحافظة بعد لقاء جمع قيادات محافظة حجة بالرئيس هادي فيما قالت مصادر اخرى بان المدينة شهدت انتشارا كثيفا للمسلحين.

وذكرت المصادر لـ"الاولى" ان توجيهات القيسي اعتبرها كضغط على وزير المالية صخر الوجيه من اجل التراجع عن قراره بتعيين مدير للمالية بالمحافظة .

وتفاجاالمواطنون بمحافظة حجة صباح امس باغلاق البنك اليمني للانشاء والتعمير والبنك الزراعي ومكتب البريد والبنك المركزي اليمني الذي اكدت المصادر انه مغلق منذ اسبوع.

ويواصل القيسي اعتراضه على قرارات الرئيس والحكومة ويرفض اقالته كما يمتنع –  حسب موظفين حكوميين في حجة – عن دفع مرتبات اكثر من 25 الف موظف بدون اي سبب.

وطالب الموظفون الرئيس هادي بالتدخل لايقاف ما حدث في حجة ، هذه الايام لافتين الى ان رواتبهم اقحمت في كل ما يحدث في المحافظة ، حسب قولهم مؤكدين ان صبرهم نفذ ولم يعد بمقدورهم الصبر اكثر ويحمل موظفو حجة المحافظ القيسي مسؤولية تاخير مرتباتهم التي يقولون انه مضى عليها اكثر من 12 يوما دون ان يستلموها محذرين من ثورة جياع قد تجتاح المحافظة – حد قولهم.

وادان اللقاء المشترك بمحافظة حجة امس في بيان ماسماها "الاعمال اللامسؤولة والتصرفات الفوضوية" التي ادت الى اغلاق البنك المركزي ومكتب المالية وبنك التسليف الزراعي وبنك الانشاء والتعمير ومكتب البريد ومكتب التربية متهما قيادات في المؤتمر الشعبي العام بالوقوف وراء ذلك.

واكد مشترك حجة على عدة مطالب منها سرعة ضبط افراد تلك العصابة التخريبية مطالبا الاجهزة الامنية بسرعة القيام بواجبها في تامين المؤسسات وضبط كل المخربين .

وكان منزل الرئيس عبدربه منصور هادي احتضن الخميس لقاء مع قيادة محافظة حجة وقالت لـ"الاولى" مصادر حضرت الاجتماع ان الرئيس هادي بدا غاضبا لدى لقائه قيادات محافظة حجة الذين تخاطب معهم بلغة شديدة اللهجة ووجه اتهامات لدهشوش والمحافظ القيسي بالتمرد على قرارات حكومة الوفاق.

عن الاولى

زر الذهاب إلى الأعلى