أخبار وتقارير

الحديدة: اتهامات لقيادات أمنية بتورطها في عمليات تهريب وسرقة عدد من الحاويات

 

يمنات- خاص – مجاهد القب
كشفت مصادر خاصة ل"يمنات" بمصلحة جمارك الحديدة عن إختفاء محتويات عدداً من الحاويات وقالت المصادر أن إدارة المصلحة تلقت عدة شكاوي في مطلع الأسبوع الماضي من مالكي الحاويات تفيد تعرض بضائعهم للسرقة.
وأضافت المصادر أن تلك الوقائع لم يكن الغرض منها سرقة المحتويات، مشيرةً  إلى إحتمال حدوث عملية تهريب لمخدرات وأسلحة في تلك الحاويات جرى إخفاؤها في البضائع الواردة إلى البلاد.
كما كشف مصدر رفيع طلب عدم ذكر إسمه  في إدارة المصلحة بالمحافظة عن إختفاء 350كيس سكر تابعه للمستورد ي.ح.س إضافةً إلى خروج عشرات السيارات من الساحة بعد تركيب لوحات أرقام لها مسروقة من سيارات أخرى خارج الميناء.
وطبقاً لمصدر أمني أكد إختفاء 1400دبة زيت مختلفة الأحجام تابعة للمستورد "أ-س-ش" وهو ما أدى إلى توجيه الإتهام لمصلحة خفر السواحل بإعتبار أن عليهم مسئولية حراسة ساحة السيارات وعدم خروج أيا من البضائع من بوابة الميناء إلاّ بعد التأكد من سلامة الإجراءات الجمركية والأمنية.
وعلى نفس الصعيد عقد مدير أمن المحافظة صباح اليوم إجتماعاً مغلقاً ضم عدداً من أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة ومدير مصلحة الجمارك والرئيس التنفيذي لإدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر حاول من خلاله تهدئة الأطراف وأكد أن عمليات إختفاء البضائع سيجري ضبطها وأنها لا يمكن أن تخرج من الميناء موجهاً إتهامه إلى سائق الباصات الصغيرة العاملة في الميناء وهو ماجعل ممثلي الغرفة التجارية يسخرون من حديثه ويستهجنون ما قاله بإعتبار أن البضائع التي إختفت أكبر من نقلها على تلك الباصات وتساءلوا عن كيفية خروجها من بوابة الميناء الرئيسية مؤكدين أن خروج السيارات دليل واضح على تورط قيادات أمنية كبيرة في عمليات التهريب.
الجدير بالذكر أنه تم كشف كميات كبيرة من الهيروين في  حاوية سكر  مطلع الشهر الماضي .
زر الذهاب إلى الأعلى