أخبار وتقارير

مصدر: الطيران الحربي يقصف قطاعا في بني مطر

 

يمنات

قتل شخص وأصيب آخران في اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين قبليين شهدتها مديرية بني مطر على مشارف العاصمة أمس.

وقالت مصادر محلية في اتصال لصحيفة "اليمن اليوم" إن الطيران العسكري قصف المنطقة بالصواريخ, مشيرة إلى أن منطقة سوق الأمان تتعرض لقصف شديد من قبل دبابات الجيش منذ مساء أمس الأول لاسترداد شاحنة محملة بالأسلحة.

 أشارت المصادر إلى أن عددا من أبناء قرية محل الماورة نصبوا قطاعاً قبلياً في منطقة سوق الأمان على خط صنعاء- الحديدة, مشيرة إلى أنهم قاموا بمصادرة شاحنة تقل معدات عسكرية تابعة للقوات الجوية ردا على حادث تصادم طقم عسكري تابع للواء العاشر بسيارة مواطن تدخل حينها قائد مواقع الحرس (محمد عبد الحق) وحكم بتعويض لصالح أحد أبناء القرية الذي تحطمت سيارته في الحادث وتمكن القائد العسكري من إطلاق سراح الشاحنة, غير أن تأخر دفع التعويضات دفع بالمسلحين القبليين إلى إعادة القطاع واستعادة الشاحنة التي كانت بصدد مغادرة المنطقة عقب الإفراج.

ولجأت قوات الجيش إلى قصف المنطقة بهدف الضغط على المسلحين لإطلاق الشاحنة المحتجزة, غير أنها لم تتمكن حتى اللحظة, وفقا لذات المصادر. فقد تداعت قبائل المديرية أمس للوقوف على مقتل شخص وإصابة اثنين من قوى أخرى لا علاقة لها بالقطاع القبلي.

توقعت مصادر أمنية أن تشهد المنطقة تجدداً للمواجهات.

من جانبه نفى مدير مديرية بني مطر (محمد الجعدبي) أن يكون الطيران الحبي قد قصف المنطقة, مشيراً إلى أن المروحيات حلقت بكثافة في سماء المنطقة لكنها لم تقصف. وأكد الجعدبي  سقوط ضحايا في المواجهات.

زر الذهاب إلى الأعلى