أخبار وتقارير

الهدوء الحذر يسود جنوب اليمن

يمنات- أ ش أ 

سادت حالة من الهدوء الحذر اليوم الاربعاء مناطق ومدن الجنوب اليمنى وعادت مظاهر الحياة إلي طبيعتها في مدينة المكلا عاصمة حضرموت جنوب شرق اليمن .

وقد فتحت المحلات التجارية أبوابها وشهدت الأسواق نشاطا ملحوظا فى الحركة التجارية ، وذلك بعد أن أعلن ما بات يعرف باسم الحراك الجنوبي اليمني رفع العصيان المدني في الجنوب بعد استمراره أربعة أيام تخللها مصادمات بين نالشطى الحراك وأجهزة الأمن بمدن عدن وحضرموت والضالع.
وفى المقابل توافدت الجماهيرمنذ الصباح الباكر اليوم من كل محافظات اليمن إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للمشاركة في مهرجان الوفاء الذي يأتي احتفاء بالذكرى الأولى لتسليم السلطة سلميا يوم 27 فبراير العام 2012م بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والرئيس الحالي عبدربه منصور هادي .
وقد ظهر اليوم على عبد الله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبى العام وسط العشرات من حرسه الخاص فى أول تجمع جماهير حاشد علنى تشارك فيه وسائل الاعلام العالمى والمحلى لنقل "مهرجان الوفاء " احتفاء بذكرى تسليم السلطة سلميا ، بينما ارتفعت أصوات مؤيدية مرددين عبارات تأييد له وذلك استجابة للدعوة التى أطلقها حزب المؤتمر الشعبي العام والأحزاب "الشريك فى حكومة الوفاق الوطنى الانتقالية " فى بيانه أعضائه وأنصاره للاحتشاد صباح اليوم الأربعاء في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى