أخبار وتقارير

7غارات جوية على «وادي موجان»والمناطق القريبة منه في أبين

يمنات – الشارع

شن الطيران الحربي, أمس, سبع غارات جوية على "وادي موجان" والمناطق القريبة منه في جبال "آل بالعيد" بمحافظة أبين.

وقال لـ "الشارع" مصدر أمني غير رسمي إن الطيران الحربي نفذ سبع غارات جوية منذ الصباح حتى الساعة الحادية عشرة ظهر أمس؛ لكن لم يحصلوا على أي معلومات حول سقوط إصابات في صفوف تنظيم القاعدة.

وأضاف المصدر أن قوات من اللواء 115 واللجان الشعبية دخلت الساعة الحادية عشرة صباحاً "وادي موجان" بعد قصفه بالطيران, ومدفعية اللواء 15, ودارت اشتباكات عنيفة بين الجنود وأفراد اللجان من جهة وعناصر تنظيم القاعدة من جهة أخرى, وفر الأخيرون من المكان مخلفين عددا من القتلى والجرحى.

وفيما نفى المصدر وقوع أي إصابات بين أفراد الجيش أو الجان الشعبية في الاشتباكات, أمس, أكد أن القوات المسلحة ما تزال ترابط في "شقرة" منذ الخميس الماضي, وهو اليوم الذي تقدمت فيه بعض الوحدات العسكرية من اللواء 115 مشاه, إلى منطقة "احور" على إثر محاولة اغتيال قائد اللواء العميد محمد عبدالله شمبا.

وكان العميد محمد شمبا تعرض لمحاولة اغتيال يوم الاثنين الماضي عندما كان يقوم بدورية عسكرية مع مرافقيه على الساحل, بالقرب من شبة جزيرة "مقاطين".

من جهته قال لـ "الشارع" رئيس عملية اللجان الشعبية, حسين الوحيشي, أن أفراد اللجان, بمساندة الجيش, قاموا, صباح أمس, بعملية تمشيط واسعة لـ"وادي موجان" و"جبال الحضر" و"جبال المراقشة" ولم تحصل أي مقاومة من قبل "أنصار الشريعة".

ولفت الوحيشي إلى أن هذه المناطق, التي تم تمشيطها أمس, تعد من أهم الأوكار التي كان يتحصن فيها عناصر "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة, وكانوا ينفذون منها العديد من الغارات والعمليات الانتحارية.

وإذ أفاد الوحيشي بأن هذه المنطقة تعتبر مسقط رأس الأمير جلال بالعيدي؛ قال إنه تم إبلاغ الجهات المعنية من قبل اللجان الشعبية, بخصوص هذه الأوكار؛ لكنها لم تعر البلاغات أي اهتمام, وأضاف: "طالبنا الدولة بإزالة هذه الأوكار عند الانتهاء من الحرب الأولى؛ لكنها لم تنفذ ذلك".

وأكد الوحيشي اعتزام اللجان الشعبية’ بمساندة الجيش, تطهير عدد من المناطق التي يتحصن فيها "أنصار الشريعة", ومن بينها منطقة "سري" بالتنسيق مع اللجان الشعبية في لودر والوضيع, ومشايخ ووجهاء القبائل في المناطق المجاورة.

وقال: "سنوجه دعوات لكل المشايخ للتعاون معنا من أجل القضاء على هذه الآفة التي أصبحت تهدد الأمن والسلم في محافظة أبين".

وفيما نفى الوحيشي سقوط قتلى في صفوف مقاتلي ومسلحي "القاعدة"؛ نقل موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع, أمس, عن صدور مسؤول بالمنطقة العسكرية الجنوبية, أن وحدات عسكرية وأمنية ومعها اللجان الشعبية قد طوقت "وادي موجان" حيث تجمع عدد من عناصر الإرهاب, ووجهت لهم ضربة ساحقة سقط على إثرها ثمانية إرهابيين وجرح آخرون, مؤكدا أنه تم القبض على عنصرين آخرين, فيما لاذ الباقون بالفرار. 

زر الذهاب إلى الأعلى