أخبار وتقارير

المشترك يقر مسألة صخر الوجيه حول 2 مليار سلمها لمؤسسة “اصلاحية”

يمنات – الأولى

عقد المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك امس السبت اجتماعا بحضور هيئته التنفيذية ناقش فيه عددا من التطورات والقضايا المطروحة على جدول اعمالهابرزها قضية جرحى الثورة وتعامل الحكومة مع هذا الملف.

وقالت مصادر حضرت الاجتماع لـ"الاولى" ان الحزب الاشتراكي اليمني طالب باستدعاء وزير المالية صخر الوجيه، لمناقشة حول ما نشرته "الاولى" امس السبت بشان تحويله اكثر من ملياري ريال لمصلحة مؤسسة "وفاء" الخيرية التابعة للتجمع اليمني للإصلاح.

ودار نقاش طويل حول ما نشرته صحيفة "الاولى" انتهى الى قرار استدعاء الوزير الوجيه باعتباره يشغل موقعه كوزير في حكومة الوفاق الوطني كحليف للمشترك.

عبد الوهاب الانسي امين عام التجمع اليمني للإصلاح ساند فكرة مساءلة الوجيه ومؤسسة من وزارة الشؤون الاجتماعية وان وضعها حتى الان غير شرعي.

وقال الانسي انه يدعم "الشفافية" الكاملة فيما يتعلق بالأموال الخاصة بالجرحى والشهداء سواء كانت حكومية او من التبرعات معترفا في هذا السياق بان الهلال الاحمر القطري تبرع بأكثر من 3 ملايين دولار لمصلحة الجرحى عبر منحتين اثنتين الاولى قال انها بمبلغ مليون و 300 الف دولار، والثانية بمبلغ مليون و800 الف دولار.

واعتبر الحزب الاشتراكي ان مؤسسة "وفاء" تتبع الاصلاح وانه لا يصح لجهة غير حكومية ان تتولى عمل الحكومة وسانده في ذلك معظم اطراف المشترك وبينهم الامين العام المساعد للتنظيم الناصري محمد مسعد الرداعي، بينما ادعى سلطان العتواني امين عام التنظيم ان هذه قضايا "مختلقة ضد صخر الوجيه وضد مؤسسة وفاء والمؤسسات الخيرية العاملة في مجال الجرحى".

يشار الى ان الوزير الوجيه رفض تسليم المبالغ المخصصة في الموازنة العامة للدولة لشهداء وجرحى الاحداث والبالغة اكثر من 3 مليارات ريال رفض تسليمها الى اللجنة الحكومية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء لإدارة هذه المبالغ وتوزيعها وبدلا عن ذلك قام بتحويلها الى حساب مؤسسة حزبية تعمل في مجال رعاية الجرحى وهو ما يثير عاصفة انتقادات حتى الان.

زر الذهاب إلى الأعلى