أخبار وتقارير

صنعاء تبدأ محاكمة أكثر من 200 من عناصر “القاعدة”

يمنات – الخليج

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أمس، بدء محاكمة أكثر من 200 من عناصر تنظيم “القاعدة”، بينهم 25 من جنسيات أجنبية بتهم “إرهابية”.

ونقلت الوزارة عن مصدر قضائي قوله “إن ما يزيد على 200 إرهابي من قيادات وعناصر تنظيم “القاعدة” يحاكمون أمام المحكمتين الجزائية المتخصصة والشعبة الاستئنافية” . وأضاف “أن من بين أولئك الإرهابيين 25 أجنبياً من جنسيات سعودية ومصرية وسودانية وأردنية وباكستانية وأفغانية وأوزبكية وصومالية ومن جنسيات أخرى”.

من جهة ثانية، قال مصدر أمني يمني إن القارب المحمل بالأسلحة الذي اعترضته السلطات الأسبوع الماضي مصدره إيران، ووجهته المتمردون الحوثيون . وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن القارب الذي تم اعتراضه بمساعدة من البحرية الأمريكية في بحر عمان في 23 الشهر الماضي “مصدره إيران وكان محملاً صواريخ أرض جو من طراز سام 2 و3” . وأضافت أن طاقم القارب المكون من ثمانية يمنيين مكلفين إنزال الحمولة بشكل خفي يخضعون للتحقيق.

وأوضح مصدر أمني أن وجهة القارب هي “مرفأ المخا” على البحر الأحمر، وأن “الشحنة للمتمردين الحوثيين في صعدة (شمال)”.

ونقل تقرير لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في موقعها الالكتروني عن المصدر تصريحه بأنه يجري حاليا فرز حمولة السفينة التي كانت مخزنة في أربعة مخازن صممت بإحكام لتهريب هذه الأسلحة أسفل السفينة.

زر الذهاب إلى الأعلى