الساحة القضائية

النيابة تطالب قيادة الأمن المركزي بتسليم الجنود المتهمين في محاولة اغتيال حاشد والاعتداء على جرحى الثورة ومناشدات للنائب العام للتدخل لضبط المعتدين

يمنات – خاص

وجهت نيابة غرب الأمانة اليوم الأحد مذكرة لقائد الأمن المركزي تطالبه فيها بإحالة جنود سرية مكافحة الشغب الذين كانوا متواجدين أثناء محاولة اغتيال النائب حاشد والاعتداء على جرحى الثورة في ساحة الاعتصام أمام مجلس الوزراء يوم الـ12 من فبراير الماضي، إلى النيابة للتحقيق معهم.

وسبق أن طالبت النيابة وزارة الداخلية وقيادة الأمن المركزي بإحالة الجنود المعتدين إلى النيابة للتحقيق معهم، إلا أنه لم يتم الاستجابة لأوامر النيابة.

 

وكانت النيابة قد استمعت اليوم لأقوال عدد من الشهود الذين كانوا متواجدين في ساحة الاعتصام أثناء واقعة الاعتداء على الجرحى ومحاولة اغتيال حاشد.

وطالب النائب حاشد وجرحى الثورة النائب العام للجمهورية بضرورة التدخل وضبط المعتدين، نظرا لرفض الداخلية وقيادة الأمن المركزي احالة المتهمين في الواقعة منذ حدوث واقعة الاعتداء في الـ12 من فبراير الماضي.

وكان من المفترض أن يتم احالة محاضر جمع الاستدلالات خلال 24 ساعة، إلا أن أجهزة وزارة الداخلية لا زالت ترفض تسليم المتهمين للتحقيق معهم من قبل النيابة.

وفي الوقت ذاته لم يظهر حتى الآن تقرير اللجنة التي شكلت بتوجيهات رئيس الوزراء للتحقيق في الحادثة، والتي ضمت كل من وكيل وزارة الداخلية عبد الرحمن حنش وأركان حرب الأمن المركزي أحمد المقدشي، واللذان ألتقيا بالنائب حاشد الأسبوع وتم تزويدهما بصور فتوغرافية توثق حالة الاعتداء.

زر الذهاب إلى الأعلى