أخبار وتقارير

العصيان المدني يشل الحركة في كثير من مديريات محافظة عدن وتوغل لقوات الجيش في المنصورة وسط اطلاق نار كثيف

يمنات – صنعاء

قالت مصادر اعلامية أن قوات الجيش قامت صباح اليوم الأربعاء بتوغل محدود في عدد من شوارع مديرية المنصورة بعدن وسط إطلاق كثيف للنار.

وجاء توغل قوات الجيش على خلفية العصيان المدني الذي بدأ تنفيذه شباب الحراك، وعمل على شل الحركة التجارية في المديرية.

ونقل موقع "عدن الغد" عن شهود عيان ان قوات من الجيش والامن اليمني توغلت على طول الشارع الرئيسي بالمنصورة وهي تطلق النار بكثافة فيما تقدمت مصفحات عسكرية من ناحية الاطراف الشمالية للمديرية بالقرب من شارع الكثيري واحياء واقعة في محيط بير فضل واطلقت النار بهدف تفريق محتجين شباب.

وأكد الموقع أنه لم يبلغ عن ضحايا على الرغم من إطلاق النار الكثيف الذي نفذته قوات الجيش، إلا أن كثافة النيران لم تكن بحجم كثافة إطلاق النار الذي تم اطلاقه السبت الماضي والذي خلف قتيل وخمسة جرحى، حسب "عدن الغد".

 

وفي مديرية البريقة شل العصيان المدني الحركة في المديرية بشكل كامل، حيث توقفت حركة السير واغلقت المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة منذ الصباح الباكر، حسب "عدن الغد".

وقام محتجون غاضبون بإضرام النار في اطارات تالفة بعدد من شوارع المدينة دون ان تبادر أيا من قوات الجيش أو الشرطة للتوغل وسط المدينة.

وشلت الحركة في كثير من مديريات محافظة عدن على إثر العصيان المدني الذي دعا شباب الحراك لتنفيذه يومي السبت والأربعاء من كل اسبوع من السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، بعد رفض الاستجابة لمطالبهم بإقالة المحافظ وانهاء الانتشار الأمني في محافظة عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى