أخبار وتقارير

قيادي في القاعدة في اليمن: السعودية ترسل لنا طائرات من دون طيّار وجواسيس وعملاء بتوجيه أمريكي

يمنات – يو بي آي

قال القيادي في (تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) مأمون عبد الحميد حاتم، إن السعودية ترسل لنا طائرات من دون طيّار وجواسيس وعملاء بتوجيه من أمريكا.
ونقلت صحيفة (اليمن اليوم) الثلاثاء، عن حاتم، وهو أحد كبار قيادات التنظيم بمحافظة إب وسط اليمن، إن "دولة التوحيد والسُنّة السعودية ترسل لنا الطائرات من دون طيار والجواسيس والعملاء، حرباً للسُنّة وأهلها ودعاتها وحماتها الحقيقيين".
وفي ردّه على سؤال عن مشاركة السعودية في قتال القاعدة في محافظة أبين، قال حاتم إن "الصواب أن اليمن هي التي شاركت السعودية في معارك أبين لا العكس. فاليمن لا حول لها ولا قوة. وإنما الأمر أمر الأمريكان وآل سعود في المعركة الدائرة اليوم بين المجاهدين والحملة الصليبية".
واعتبر القيادي في تنظيم القاعدة أن "المعركة سواء في اليمن أو أفغانستان أو العراق أو الصومال أو مالي أو أي مكان، فقد حملت السعودية على كاهلها وزر هذه الحرب ومهمة إجهاض دعوة التنظيم".
وقال "هذه هي الحقيقة التي يتهرّب الكثير اليوم من إدراكها وذكرها. آل سعود هم في الخط الأول في هذه الحملة الشرسة على الإسلام والمسلمين في كل الساحات".
وتساءل "مَن الذي أدخل الأمريكان إلى أرض الإسلام ومهبط الوحي؟ ومَن الذي يقود حرب الشريعة اليوم ومطاردة المجاهدين وسجنهم؟".
وقال إن "عشرات الآلاف من العلماء والمصلحين يقبعون في سجون آل سعود، بل ما سلمت النساء الحرائر من بطشهم وظلمهم في صورة جسّدت كل معاني الوقاحة والنذالة"، وتابع "تؤخذ نساء المسلمين إلى معتقلات آل سعود ليواجهن مصيرهن المجهول داخل الزنازين من الضرب والإهانة، وفي بعض الحالات تنتهك أعراضهن".
وأقرّ القيادي في القاعدة بمقتل عدد من قيادات التنظيم، وقال "لا شك أن العدو استطاع الوصول إلى بعض الأهداف المتمثلة في بعض القيادات، ولكن لا يعني هذا أن هناك اختلالاً أمنياً البتة، وإنما المشكلة في وجود الجواسيس التي ترسلها السعودية بالنيابة عن أمريكا"

يشار إلى أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تلقى ضربات موجعة إثر إجباره على الانسحاب من محافظة أبين في حزيران (يونيو) الماضي بعد معارك مع الجيش اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى