أخبار وتقارير

مقتل عسكريين في تبادل لإطلاق النار بين عصابة تقطع وقوات الأمن بمدينة جبل الشرق وقطاع مسلح ينهب سيارة تابعة لاتصالات ذمار

يمنات – الأولى

قُتل, أمس الأربعاء, شخصان أحدهما ضابط, والآخر جندي, أثناء عملية مطاردة لمطلوب أمنيا في قضايا نهب وسرقة وأعمال تقطع, بمدينة جبل الشرق بمحافظة ذمار.

وقال لـ"الأولى" مصدر أمني في مدينة جبل الشرق, إن مدير البحث بالمدينة الملازم عبد العزيز بفلح, وسائق طقم عسكري يتبع مديرية المنار, قُتلا أثناء ملاحقة نفذتها قوات أمن مديرية المنار وأمن مديرية جبل الشرق, للقبض على المتهم "ر. م. س", وهو "عسكري كان يخدم في الجيش قبل سنة", على ذمة جرائم تقطع وسرقة كان يقوم بها في مفرق بني سلامة بمديرية آنس, مضيفاً أن المتهم ومعه مجموعة من المسلحين تبادلوا إطلاق النار مع طقم عسكري تابع لمديرية أمن المنار, بقيادة مدير أمن المديرية, وطقم آخر يتبع مديرية جبل الشرق, بقيادة مدير البحث, واثناء الاشتباك قتل سائق الطقم التابع لمديرية المنار, فيما قتل مدير بحث مديرية جبل الشرق برصاص المسلحين, ولاذوا بالفرار.

وعقب الحادثة قامت مجاميع مسلحة تتبع المطلوب امنياً, بأعمال تقطع ونهب سيارات في مفرق "حمام علي", بمنطقة "جبل بني سلامة".

وقالت لـ"الأولى" مصادر محلية إن المسلحين قطعوا الطريق, وقاموا بسرقة عدد من السيارات, ومنها سيارة تابعة لمؤسسة الاتصالات فرع ذمار.

وأكد مصدر مسؤول في اتصالات ذمار, أن سيارة تابعة للمؤسسة نُهبت من قبل المسلحين أثناء عودتها من مدينة جبل الشرق, وعلى متنها مهندسان من الاتصالات والسائق, الذين كانوا في مهمة رسمية, مشيرا الى أن المهندسين تعرضا لتهديد واعتداء بالضرب من قبل المسلحين الذين أجبروهما على النزول من السيارة, ونهبوها.

واتهم المصدر الأمني العصابة بممارسة أعمال تقطع كل يوم, حيث تقوم في وقت متأخر من الليل بإجبار سيارات المواطنين التي تمر من المنطقة, على النزول من سياراتهم, وتنهب ما بداخلها من أموال وأغراض شخصية, بالإضافة الى سرقة ونهب السيارات تحت تهديد السلاح.

كما اتهم المصدر الأمني قائد العصابة بسرقة طقم عسكري من مدينة عدن, قبل حوالي سنة, حين كان جندياً في الجيش, حيث نهب الطقم, وفر الى قريته بمديرية آنس.

زر الذهاب إلى الأعلى