أخبار وتقارير

أنباء عن ترشيح اللواء علي محسن للكاتب منير الماوري وكيلا لجهاز الأمن القومي

يمنات – صنعاء

قال موقع "المشهد اليمني" في خبر له الليلة نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة والمطلعة أن اللواء علي محسن الأحمر رشح الكاتب منير الماوري لمنصب وكيل جهاز الأمن القومي لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجية.

وأشار الخبر إلى أن الرئيس هادي وافق على تعيين الماوري في هذا المنصب الذي، متوقعا أن يشغل الماوري المنصب خلال الأيام القادمة.

ولا تزال هذه الأنباء مجرد شائعات يجري تداولها، وربما يكون أحد أطراف الصراع قد سرب هذه المعلومة مستغلا العلاقة الجيدة التي تربط الماوري باللواء علي محسن الأحمر.

وعاد الماوري إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في منتصف الشهر الجاري مارس من الولايات المتحدة الأمريكية التي يقيم فيها منذ سنوات.

وكانت أنباء قد تداولتها بعض المواقع الالكترونية بأن اللواء علي محسن الأحمر رتب للماوري فور وصوله موكب ضخم مكون من عدد من السيارات بينها سيارتين مدرعتين، وعدد من المرافقين من جنود الفرقة.

ويتهم البعض الماوري بالارتباط بالاستخبارات الامريكية، وقيامه بتجنيد عدد من الشباب اليمني لصالحها.

 

وكان الماوري قد صدر ضده حكم قضائي أيام الرئيس السابق، منعه من الكاتبة مدى الحياة، وتم ايقاف صحيفة المصدر، على خلفية مقال كتبه الماوري ضد الرئيس السابق صالح.

وعاد الماوري للكتابة بعد انطلاق ثورة الشباب السلمية مهاجما نظام صالح، ثم بدأ بالهجوم على الحراك الجنوبي والحوثيين، والقدح في أعراض عدد من الناشطات.

وبدأت كتابات الماوري خلال الفترة الأخيرة تدور في فلك اللواء علي محسن الأحمر.

 

وفي حال صحت هذه الأنباء فإن اللواء علي محسن بدأ بمحاصصة الرئيس هادي في جهاز الأمن القومي، الذي كانت أغلب قياداته محسوبة على الرئيس السابق صالح، والتي أقالها الرئيس هادي واستبدلها بمحسوبين عليه ومن ذات النطاق الجغرافي الذي ينتمي إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى