فضاء حر

سفينة الاسلحة الايرانية اين وصلت !؟

 يمنات

الحديث عن سفينة الاسلحة الايرانية "جيهان" تراجع تدريجيا واصبح خبرا مسكوت عنه.. بعد ما قيل عن وصول لجنة التحقيق الدولة اليمن ؟

نطالب بكشف الحقيقة كاملة حول هذه السفينة الاجرامية المثيرة للجدل وعلى وجه التحديد نريد الاجابة على الاسئلة التالية :

– هل السفينة جيهان تحمل الجنسية الايرانية فعلا ؟

– ما هو اسم القبطان وهل هو ايضا من الجنسية الايرانية ؟

– هل الاسلحة صناعة ايرانية أم انها روسية واكرانية ؟

– من هم اسماء الضباط والجنود اليمنيين الثمانية الذين قيل انهم كانوا على ظهر السفينة؟ ولماذا لم تصورهم الحكومة اليمنية وتعرض تجار الموت هؤلاء على الراي العام اليمني ليعرف اسماء وصور المتاجرين بموت وبأمن واستقرار اليمن ؟

– هل حملت السفينة الايرانية المزعومة من احد المواني الايرانية وما اسم هذا الميناء وما هو خط سيرها في الموانئ الاخرى قبل وصولها الى المياه الدولية او الاقليمية اليمنية ؟

– هل تم السيطرة على السفينة في المياه الاقليمية اليمنية ام في المياه الدولية؟ وهل سيطرت عليها القوات الامريكية اليمنية؟ واذا كانت البوارج الامريكية هي من سيطر على السفينة ؟ فلماذا لم تقم امريكا بمصادرة الشحنة والكشف عن الجهة التي تتبعها.. وهل اليمن اصبحت قرصان امريكي ولأجندات امريكية لا علاقة لليمن ولأمن واستقرار اليمن بها ؟

– هل تم السيطرة على السفينة وهي خارجة من احد الموانئ اليمنية ام انها كانت داخله اليه ؟

– من هي الجهة التي كانت ستصل اليها السفينة "تجار – جهة حزبية – اجهزة عسكرية وامنية يمنية" ولماذا لم يتم عرض بوليصة الشحن للراي العام؟ فضلا عن كشف ومحاكمة الجهات التابعة لها الاسلحة ؟

– لماذا تم الزج اعلاميا بالحراك وجماعة الحوثي كطرفين ارادت وسائل الاعلام الايحاء بانها تتبعهم او تتبع احدهم دون ان تحدد طرف بعينة منهم وبالأسماء والصفات وهل يتبعون الحوثي ام الحراك ام كلاهما؟

– ما علاقة شحنة الاسلحة برسائل الشراء الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية ؟

– ما علاقة الشحنة المذكورة بسفينة اسلحة اخرى قيل انها تابعة للحكومة العراقية تم شرائها من اوكرانيا وهل هي نفسها ام تشابه بالأسماء وانواع الاسلحة؟

نطالب التحقيق حول الشحنة بشفافية والاجابة بصراحة ووضوح على تلك الاسئلة ؟

نرفض بشدة ان ينتهي حدث السفينة الاجرامية وبقية الشحنات التركية الى النسيان والتجاهل كما حدث في جرائم خطيرة اخرى ؟

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى