غير مصنف

“فيسبوك” يكشف عن هاتفه الذكي الجديد

 يمنات – متابعات

كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن هاتفه الذكي "HTC First" الذي ساهمت الشركة التايوانية لصناعة الأجهزة النقالة HTCفي صناعته كما قدم الموقع برمجية خاصة مصممة لجعل هذا العملاق في مواقع التواصل الاجتماعي واجهة الاستقبال لهواتف عاملة بنظام تشغيل "اندرويد".

وأوضحت شركة AT&Tالأميركية للاتصالات التي تملك حقوق طرح الهاتف بشكل حصري في الولايات المتحدة الأميركية أن الهاتف الذي سيتوافر في 12 أبريل/ نيسان القادم، سيباع بدون عقد مقابل 450 دولار أميركي، أما بعقد مع الشركة الأميركية فلن يتكلف سوى 99.9 دولار أميركي.

ويعد الهاتف "HTC First" أول الهواتف الذكية التي ستحصل على واجهة البداية الجديدة من "فيسبوك" والتي كشف عنها الخميس تحت اسم "Facebook Home".

وخلال مؤتمر صحافي، قال الرئيس التنفيذي ومدير موقع "فيسبوك"، مارك زاكربرغ، أن البرمجية الجديدة المسماة "فيسبوك هوم" ستجعل من موقع التواصل الاجتماعي قاعدة شاشات لهواتف "آندرويد"، نظام التشغيل التابع لعملاق الإنترنت الأميركي "غوغل".

وفي وثائق موجهة الى الصحافة، وصف موقع "فيسبوك" البرمجية الجديدة بانها "طريقة جديدة لجعل هاتفكم العامل بنظام اندرويد هاتفا اجتماعيا مدهشا وحيا".

وهذه البرمجية التي ستتيح للمستخدمين الدخول الى صفحتهم على موقع "فيسبوك" فور تشغيل هاتفهم، ستكون متاحة في متجر "غوغل بلاي" اعتبارا من 12 إبريل /نيسان، أما الجهاز فسيكون متاحا ب4 ألوان: الأحمر والأزرق الفاتح والأبيض والأسود.

وأشارت شركة AT&Tالأمريكية للاتصالات إلى أن الهاتف الذي يحمل شعاري "إتش تي سي" و"فيسبوك" يملك شاشة بقياس 4.3 بوصة وبدقة 720 بيكسل، مع معالج ثنائي النواة من كوالكوم.

وسيطرح الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل وفلاش ضوئي "LED" بالإضافة إلى أخرى أمامية بدقة 1.6 ميغابكسل.

ووعدت "فيسبوك" أن يصل الهاتف إلى عدد آخر من أسواق العالم خلال الأسابيع المقبلة.

الديار

زر الذهاب إلى الأعلى