أخبار وتقارير

الحراك التهامي يصعد ويعتبر أن تهامة كانت جريمة صالح وستصبح وصمة عار في جبين هادي، وقبائل تشكل جناح مسلح وتصف هادي بالمنتصر للقاتل على الضحية

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

خرجت مسيرة حاشدة صباح  اليوم الأحد من ساحة الحراك التهامي بمحافظة الحديدة صوب القصر الجمهوري مقر إقامة الرئيس هادي بمحافظة الحديدة.

وعقب وصول المسيرة خرج موكب الرئيس في جولة إلى القاعدة الجوية بعد سماعه البيان وأجل لقاء قادة الحراك إلى موعدٍ سيتم تحديده لاحقا، حسب مصدر في القصر في القصر الجمهوري.

وكان الحراك التهامي قد أصدر اليوم بيانا شديد اللهجة قرئ أثناء وصول المسيرة إلى أمام القصر الجمهوري.

ووجه البيان انتقادات للرئيس وقال إنه استمع لفصيل ليس له وزن وثقل شعبي في تهامة.

وقال البيان: تهامة كانت جريمة صالح وستكون لعنةً ووصمة عار في جبين هادي بعده وأن التاريخ سيكتبه مع من استبدوا تهامة وشعبها.

ووصف البيان قرارات هادي بالمنقوصة في إشارة إلى قراره بإلغاء اتفاقية الاصطياد دون تعويض الصيادين المتضررين طوال فترة عمل سفن الجرف في البحر الأحمر.

وحدد البيان جملةً من المطالب أبرزها تنفيذ ما جاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق التي أمر هادي بتشكيلها.

وجاء في البيان أنه كان يفترض أن يأتي هادي إلى تهامة ليثأر لكرامته وينفذ توصياتها، وأسف الحراك أنه أتى ليردد ما تقوله الأحزاب ويقرأ ما يملا عليه من خطب.

 

وفي اتجاه آخر أعلنت قبائل القحرة والوعظات وبعضاَ من بطون الزرانيق تشكيلها جناحاً مسلحاً وحددوا مديرية باجل لإقامة مهرجانهم.

وقال الشيخ حسين المزرية شيخ قبائل القحرة أنهم شعروا بخيبة أمل كبيرة من زيارة الرئيس هادي الذي ظنوا أنه أتى ليرقب بكثب ما يمارس بحق التهاميّون إلا أنه انتصر للقاتل ضد الضحية.

زر الذهاب إلى الأعلى