أخبار وتقارير

مقتل 7 أشخاص بينهم ثلاثة جنود بسبب وقفة احتجاجية في رداع

يمنات -صنعاء

قتل سبعة اشخاص بينهم ثلاثة جنود في اشتباكات بين مواطنين من ابناء مدينة رداع محافظة البيضاء "وسط البلاد" وجنود من اللواء الأول مشاه جبلي حرس جمهوري بسبب وقفة احتجاجية من قبل المواطنين بالشارع العام بمدينة رداع ضد تدهور الاوضاع الامنية التى تشهدها المدينة.
ونقلت وكالة "خبر" عن مصدر محلي في رداع ان ابناء واعيان التابعة للمديرية نفذوا اليوم مسيرة ووقفة احتجاجية وقطع طريق الشارع العام الذي يربط رداع خط صنعاء ورداع خط البيضاء . بسبب الاختلالات الامنية التى تشهدها المدينة وحدثت اشتباكات بين افراد الجيش والمواطنين واسفرت عن مقتل اربعة مواطنين وثلاثة جنود من افراد من اللواء الأول مشاه جبلي حرس جمهوري و اقدم الموطنين على احراق طقم عسكري نتيجة تعسفهم للمواطنين.
اضاف المصدر ان اسباب الاحداث ردا على قيام افراد وجنود من اللواء الأول مشاه جبلي حرس جمهوري والامن المركزي امس اليوم بقطع الطريق العام وسط رداع وإغلاق المحلات التجارية بالقوة وإجبار التجار وأصحاب المحلات على مغادرتها تحت تهديد السلاح وإجبار بائعي "القات" على مغادرة السوق وعدم دخوله، واطلقوا الرصاص على كل من يحاول فتح محله.
الى ذلك استنكرت الأوساط الشعبية والسياسية والاجتماعية والقبلية بشدة ماحدث في مدينة رداع اليوم من قتل للابرياء وخلق اجواء من الرعب والخوف بين اوساط المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى