أخبار وتقارير

حكومة الوفاق تمنح وزارتي الدفاع والداخلية أسبوعا لضبط مخربي النفط والكهرباء

يمنات – صنعاء

أمهلت حكومة الوفاق اليوم وزارتي الدفاع والداخلية أسبوع لضبط المعتدين على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط في محافظة مأرب واحالتهم إلى الأجهزة العدلية لينالوا جزاءهم جراء ما يرتكبوه من أعمال تخريبية.

كما وجهت الحكومة بضبط المتهمين بنهب معدات مشاريع الكهرباء في محافظة مأرب وكل من يقومون باعمال التقطع والاختطاف للعاملين في قطاع الكهرباء وغيرهم.

واعتبرت الحكومة كل من يتستر على هؤلاء المطلوبين او يتعاون معهم باي شكل من الاشكال شريك معهم في تلك الجرائم، وسيكون ضمن دائرة المستهدفين بإجراءات الملاحقة والمساءلة القانونية ولن يفلت من العقاب.. مؤكدة على الجهات المعنية متابعة النيابة العامة لتحويل الدعاوى القضائية الموجودة لديها الى المحاكم والخاصة بتلك العناصر الاجرامية التي تمارس الاعتداءات على انابيب نقل النفط وابراج الكهرباء وقطع الطرقات العامة لمحاكمتهم غيابيا، في حال فرارهم وعدم تمكن الاجهزة الامنية من القبض عليهم.

وكلفت الحكومة وزارة الاعلام بنشر أسماء وصور المعتدين عبر وسائل الاعلام المختلفة باعتبارهم مطلوبين للعدالة، فضلا عن قيامها الى جانب وزارة الاوقاف و الارشاد بتكثيف البرامج والانشطة الاعلامية والدعوية والارشادية المناهضة لهذا السلوك والفعل الاجرامي المشين، وبيان حكم الدين والشرع إزاء من يرتكب مثل هذه الاعمال ومن يقف ورائهم.

وكان مسلحين قبليين قد اعتدوا ظهر امس الأثنين على أبراج الكهرباء في منطقة الدماشقة بمحافظة مأرب أدت إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة الأمر الذي جعل العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الجمهورية تعيش في ظلام دامس.

وتكررت الاعتداءات خلال الأربعة والعشرين الساعة الماضية حتى وصلت إلى أربعة اعتداءات .

وعلى صعيد متصل شهدت محافظة عدن مساء امس الأثنين تظاهرات ليلية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي حيث تشهد هذه الأيام صيفاً حاراً، ضاعف معاناة الناس ودعاهم للخروج إلى الشارع.

زر الذهاب إلى الأعلى