أخبار وتقارير

“صور” مسيرة حاشدة لشباب الثورة تؤكد على استمرارية الثورة والبقاء في الساحات وتطالب باسقاط حكومة المحاصصة

يمنات – صنعاء

خرجت عصر اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء مسيرة حاشدة لشباب الثورة، للتأكيد على بقاؤهم في الساحات واستمرار ثورتهم.

المسيرة التي خرجت من ساحة التغيير تحت شعار " نحو ساحات الشباب هبوا هبوا يا أحباب" جابت عدد من الشوارع وصولا إلى جولة كنتاكي، التي سقط فيها عددا من شهداء الثورة أثناء مرحلة التصعيد الثوري، في اشارة إلى أنهم لن ينسوا دماء الشهداء ولن يرفعوا الساحات حتى تتحقق أهداف الثورة الذين استشهد من أجلها الأبطال.

وأكد المشاركون في المسيرة التي أطلق عليها مسيرة "اسقاط حكومة المحاصصة واستمرار الثورة" أن ثورتهم الحقيقية بدأت، بعد قيام حزب الإصلاح بإخلاء الساحة.

كما أكدوا أن استمرار ثورتهم مرهون باستمرار تواجدهم داخل الساحات حتى تحقيق كامل اهداف الثورة التي خرج من أجلها أبناء الشعب اليمني وليس الأهداف الخاصة التي رسمتها بعض الجهات الحزبية بما يتناسب مع أجندتها.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات ولافتات  تعبر عن استمرارهم في الثورة وفي الاعتصامات داخل الساحات  حتى تحقيق الغاية المنشودة من ثورة الـ 11 فبراير.

واعتبروا انسحاب الأحزاب والقوى التقليدية من ساحات التغيير وميادين الحرية بداية الثورة الحقيقة، حيث رددوا هتاف: "عن ثورتنا يا شباب قد رحلت كل الاحزاب".


وألقي في جولة كنتاكي بيان صادر عن المسيرة جاء فيه:

لقد قامت ثورة الشباب السلمية ضد النظام  ومراكز القوى المتنفذة التي أغرقت الشعب في الفساد وتقاسمت الثروة والسلطة وامتهنت الشعب وصادرت حرية وكرامة الانسان اليمني وقضت على كل آماله وتطلعاته وها هو النظام السابق يعيد إنتاج نفسه بمساندة الخارج ملتفاً على الثورة وأهدافها، مشرعاً للفساد عبر حكومة محاصصة بين شقي النظام وبأسلوب اشنع من ذي قبل في نهب السلطة والوظيفة العامة والثروة والتفريط في أمن اليمن واقتصاده بما يمثل خيانة لدماء الشهداء وامتهانا لمشاعر الشعب اليمني الذي خرج من أجل الحرية والتغيير.

وبناء على ذلك نطالب بحكومة إنقاذ وطني  تمثل كل فئات الشعب بدلاً من حكومة المحاصصة التي تعمل على تسخير مؤسسات الدولة ومقدرات الشعب لصالح الأحزاب التي تمثلها والأطراف التي أنتجتها لأن ذلك يمثل إفراغاً لمؤتمر الحوار عن مضمونه وعائقاً أمام أي تقدم يحرزه .

ونؤكد نحن شباب الثورة السلمية على استمرارية الثورة في الساحات وان ما حصل يوم أمس من إخلاء وانسحاب من قبل حزب الإصلاح للساحات الثورية تأكيد ودليل عملي على أن تلك القوى قد اكملت مشروعها الخاص الذي لا يخدم إلا افراد ولا يخدم الوطن وذلك ضمن مسلسل مؤامرة تلك القوى والتفافها على الثورة للاستيلاء عليها .

ومن ساحات الثورة الشبابية السلمية نعلن نحن شباب الثورة ان ثورة الشعب لازالت مستمرة حتى تحقيق كامل اهدافها ونطالب بالآتي:

– إلغاء لجنة الانتخابات التي تم تعيينها وضرورة أن تكون ضمن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وأن تشكل لجنه من قبل المؤتمر لإعداد السجل الانتخابي والإشراف عليه.

– وقف حالات التجنيد التي تتم لصالح أحزاب وقوى نافذة ووقف توزيع الدرجات الوظيفية واستغلال مال الشعب والخزينة العامة لصالح متنفذين .

– ندين الانتهاكات التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية بحق الشعب  اليمني بمشاركة ومباركة الحكومة الحالية ونعتبر .

– ندعو الشعب اليمني للاستمرار في ثورته السلمية لتحقيق كامل  أهدافها و التي ضحى من أجلها بخيرة الشباب.

مؤكدين في نفس الوقت أن كل المؤامرات التي تحاك  خلف الكواليس وفي اروقة السفارات لا يمكن ان تثنينا عن نهجنا الثوري المستمر عبر الساحات المطالب بإسقاط رموز الفساد وتحقيق كامل أهداف الثورة باعتبار ذلك يمثل أمانة في عنق كل يمني حر لدماء وارواح الشهداء والجرحى الذين قدموها  في سبيل تحقيق تلك الأهداف السامية.

المجد لليمن .. والخلود للشهداء .. والعزة والكرامة للشعب اليمني..

صادر عن الملتقى العام للقوى الثورية وشباب الثورة المستقل

الجمعة الموافق 19/04/2013م

"صور"

زر الذهاب إلى الأعلى