أخبار وتقارير

أحمد القنع: وفد من مؤتمر شعب الجنوب توجه إلى مسقط للقاء الصريمة

يمنات – 26 سبتمبر

أعلن الناطق باسم الحراك الجنوبي عضو مؤتمر الحوار الوطني أحمد القنع أن وفدا من مؤتمر شعب الجنوب برئاسة عضو مؤتمر الحوار الوطني محمد الشدادي توجه مساء أول أمس إلى العاصمة العمانية مسقط للالتقاء بنائب رئيس مؤتمر الحوار الشيخ أحمد بن فريد الصريمة حول تعليق مشاركته في مؤتمر الحوار.

وقال القنع في مؤتمر صحفي بمقر مؤتمر الحوار بصنعاء صباح اليوم إن الوفد ذهب إلى سلطنة عمان للقاء الصريمة والاطلاع على كل ما نشر في الصحف والمواقع الالكترونية عن انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني ورئاسة مؤتمر شعب الجنوب, إضافة إلى الرسالة التي نشرها يوم أمس في بعض المواقع الاليكترونية.

وبالنسبة للنقاط التي تضمنتها رسالة الصريمة قال القنع " نحن نؤكد عليها وهذه النقاط ليست نقاط الشيخ الصريمة وإنما هي نقاط شعب الجنوب بشكل عام مع تحفظنا على بعض النقاط التي ذكرها وخاصة ما يتعلق بالمناطق العسكرية السبع, ونحن نؤكد على أن النقاط التي ذكرها الصريمة بأنها هي مطالب شعب الجنوب وقد تليت في الجلسة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني وفي رسالة بناء الثقة التي تلتها الأستاذة رضية شمشير, ولكن كان يفترض أن تكون تلك النقاط جماعية وليس نقاطا خاصة بالشيخ الصريمة لنفسه.

وأضاف القنع " نحن بانتظار عودة الوفد الذي أرسلناه إلى سلطنة عمان, وبعد ثلاثة أيام سيصدر بيان رسمي من مؤتمر شعب الجنوب ويعقد مؤتمر صحافي لتوضيح ما نتج عن لقاء الوفد بالشيخ الصريمة".

زر الذهاب إلى الأعلى