أخبار وتقارير

مصدر: حرس الحدود السعودي يطلق النار على قبليين منعوا استئناف بناء الجدار العازل وتحليق للطيران السعودي فوق تجمعات للبدو ورجال القبائل في المنطقة الحدودية

 يمنات – خاص

أفاد مصدر قبلي في محافظة الجوف لـ"يمنات" أن قوات حرس الحدود السعودي أطلقت قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر النار على عدد من أبناء القبائل حاولوا منع السعوديين من استئناف العمل في بناء الجدار العازل.

وأشار المصدر إلى أن مصفحات وجنود سعوديين أطلقوا النار على رجال القبائل وعددا من البدو كانوا بالقرب من علامات الترسيم الحدودية في الأراضي اليمنية.

وأكد المصدر أن العشرات من رجال القبائل تحركوا إلى المنطقة الحدودية، لمنع السعوديين من استئناف بناء الجدار العازل، الذي يعد بناؤه خرقا لاتفاقية الحدود بين البلدين.

ولفت إلى أن توترا تشهده المنطقة الحدودية منذ يوم أمس، بعد استقدام السلطات السعودية عددا من الأليات العسكرية والجنود من منطقة نجران، ونشرها بالقرب من الجدار العازل الذي توقف العمل به في العام 2008م.

ولفت المصدر أن طائرات هيلوكبتر تحلق على ارتفاع منخفض على تجمع للبدو ورجال القبائل الذين بدأوا يتوافدون إلى المنطقة الحدودية، وأن اطلاق نار كثيف وعشوائي، يقوم به جنود ومصفحات حرس الحدود السعودي باتجاه الأراضي اليمنية، لإرهاب رجال القبائل ومنعهم من التقدم.

وكان السلطات السعودية استبدلت خلال الأسبوع الماضي معظم قادة حرس الحدود بقادة جدد، وارسلت تعزيزات عسكرية إلى المواقع التي تم استحداثها في المنطقة الحدودية المشتركة بين البلدين.

 

من جهته طالب الشيخ حسن بن ناصر أبو هدرة كافة أبناء اليمن إلى التوجه إلى المناطق الحدودية، للدفاع عن السيادة اليمنية، بعد تخلي الدولة عن واجباتها.

وأكد أبو هدرة أن رجال القبائل لن يسمحوا للسلطات السعودية، ببناء الجدار العازل مهما كلفهم من ثمن.

زر الذهاب إلى الأعلى