أخبار وتقارير

مقتل وإصابة 17 جندياً في مأرب بعد ساعات من غارة طائرة بدون طيار قتلت 2 من القاعدة أمس

يمنات – الأولى

قتل 4 جنود وأصيب 13 جندياً من أفراد اللواء الثالث مشاة جبلي برصاص مسلحين أمس الأحد، على أحد مداخل مدينة مأرب، وذلك بعد ساعات من تنفيذ طائرة بدون طيار غارة على منطقة الحوي بوادي عبيدة قتل فيها اثنان من تنظيم القاعدة.

وفي حين ذكر موقع وزارة الدفاع (سبتمبر نت) أن 3 آخرين من تنظيم القاعدة أصيبوا في الغارة، قالت مصادر "الأولى" في مأرب إن الغارة قتلت اثنين أحدهما مصري والآخر سعودي، وجرحت طفلة وامرأة.

وأضاف الموقع أن الضربة استهدفت "وكراً لتنظيم القاعدة"، ناقلاً عن مصادر محلية قولها إن "الضربة أسفرت عن إحراق مخزن للأسلحة والمتفجرات المتنوعة كانت تستخدم في تفجير مصالح حكومية ومنشآت عامة وخاصة، كما أسفرت عن تدمير سيارة تدميراً كاملاً".

وبعد ظهر أمس، قالت مصادر محلية لـ"الأولى" إن سيارة تقل مسلحين نصبوا كميناً لطقم عسكري تابع للواء الثالث مشاة جبلي، المرابط على مقربة من مدينة مأرب، وإن المسلحين أمطروا الجنود الذين كانوا على متن الطقم بوابل من الرصاص.

وأضافت المصادر أن الجنود كانوا عائدين من سوق القات إلى مقر اللواء، وأن المسلحين هاجموهم بسرعة جوار محطة بترول، ما أدى لمقتل 4 جنود وإصابة 13 آخرين بجروح، بعضهم إصاباتهم خطيرة. غير أن مصدراً محلياً قال إن القتلى من الجنود 3 والجرحى 9.

وحسب مصدر عسكري فقد تمكن مهاجمو الطقم من الفرار خارج المدينة، فيما انتشر جنود اللواء الثالث مشاة جبلي بمعداتهم وأسلحتهم الثقيلة على غالبية شوارع المدينة عقب الهجوم.

وقال سكان محليون في مدينة مأرب لـ"الأولى" إن دبابات وعربات مصفحة وأطقم دوشكا خرجت من اللواء الثالث مشاة وانتشرت في شوارع المدينة وأطلقت النار بكثافة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة عشوائياً، ما سبب هلعاً للسكان.

وأضاف أحد السكان أن القصف العشوائي استمر من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الرابعة بعد العصر، وأن قوات اللواء الثالث أغلقت جميع منافذ المدينة حتى وقت انسحابها من المدينة قبيل المغرب.

ولم تذكر المصادر المحلية أية معلومات عن سقوط ضحايا جراء قصف القوات العسكرية المنتشرة في شوارع المدينة، كما لم تذكر أية معلومات عن إصابة أحد من المسلحين الذين هاجموا الجنود.

زر الذهاب إلى الأعلى