أخبار وتقارير

وقفة احتجاجية لموظفي الجهاز المركزي للإحصاء احتجاجا على تعرضهم للإقصاء الفني والإداري من قبل رئيس الجهاز

يمنات – صنعاء –  حمدي ردمان

نفذ العشرات من موظفي وموظفات الجهاز المركزي للإحصاء صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبنى الجهاز في أمانة العاصمة صنعاء، رفضا للإقصاءات الفنية والإدارية التي يمارسها رئيس الجهاز الدكتور حسن ثابت فرحان، حد وصف المحتجين.

وطالب المحتجون بتمكين العمل المؤسسي وفق المهام والاحتياجات ومعرفة آلية صرف المكافآت ومعيار الازدواج.

ورفض المحتجون الممارسات الحزبية التي يمارسها رئيس الجهاز المنتمي للتجمع اليمني للإصلاح حسب تعبيرهم .

وقال الأخ نياز شائف الأغبري مدير إدارة الأعلام الإحصائي في الجهاز: هذه الوقفة الاحتجاجية أتت لمطالب حقوقية مشروعة إلا أن رئيس الجهاز المنتمي إلى الإصلاح لم يعير مطالبنا أي اهتمام يذكر.

وأشار الاغبري أن رئيس الجهاز قام يوم أمس بتمزيق اعلان النقابة للخروج في وقفة احتجاجية من لوحة الإعلانات وقال أنه لا يعترف بالنقابة ولا بمطالبنا .

وأوضح الأغبري أن ما أستطاع قوله لنا أنه أشترى لنا 300 جهاز كمبيوتر وهو يعلم علم اليقين أن هذه الأجهزة أتت دعم من منظمة اليونيسيف لدعم مشروع التعداد السكاني لعام 2014 .

وأضاف الأغبري : كان أملنا كبير في رئيس الجهاز خصوصاً أن الثورة هي من جأت به إلا أنه للأسف خذلنا فهو لا يختلف عمن سبقوه بل جاء أكثر فساداً من غيره ويتعامل معنا بمناطقية وحزبية ضيقة جداً فمن ينتمي إلى حزبه الإصلاح يهتم به وييسر له أمره.

ولفت الأغبري أن هناك عمليات نصب لحقوق الموظفين، حيث يكون للموظف 50 ألف ريال ويجبروه بأن يوقع على 40 ألف ريال، دون أن يتم الكشف عن هذه المبالغ، فضلا عن غياب الشفافية والسبب هو رئيس الجهاز.

وتابع نياز الأغبري: رئيس الجاهز رفض علاج الأستاذ عدنان حسن وهو مدير عام تعرض لجلطة دماغية قبل أيام كما أن هناك موظفة أصيبت بالسرطان وهي الان ترقد في المشفى ولم يتم مساعدتها وعندما طلبنا منه مساعده الموظفين قال أعملوا لهم كشف تبرعات وتبرعوا لهم.

وأضاف: في حال مرض أحد الذين ينتمون حزبه يقف معه والدليل هو محمد عبدالغني مهيوب وهو من منطقة رئيس الجهاز صرف له مبلغ 400 ألف ريال منها 200 ألف على حساب مشروع التعداد و200 ألف الباقية على حساب مشاريع أخرى.

وأكد الأغبري أنهم سوف يستمرون في تصعيدهم حتى تتحقق مطالبهم مالم سوف يتم المطالبة برحيل رئيس الجهاز وحاشيته.

ودعا الأغبري زملائه في الجهاز أن يحتشدوا يوم غدٍ الأربعاء في وقفة احتجاجية للمطالبة في حقوقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى