أخبار وتقارير

الحديدة: مسيرة صامتة للحراك حدادا على الكرعمي ومصدر أمني رفيع يكشف عن فرقة اغتيالات تستهدف ناشطين في الحراك التهامي

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

خرج الآلاف عصر اليوم الثلاثاء في مسيرة صامته في مدينة الحديدة حداداً على قتل الناشط في الحراك التهامي أبوبكر كرعمي مساء أمس من قبل مسلحين حضروا على متن أطقم أمنية.

وقال الناشط عبدالله جماح أن الجريمة التي قام بها من وصفهم "بأمن المقالح" لن تمر دون عقاب، مشدداً  على أن قيادة الحراك التزمت ضبط النفس ودعت أنصار الحراك في كافة المديريات الالتزام بذلك.

وأضاف "جماح" أن  الآلاف خرجوا في مسيرة صامتة احتجاجا على ضعف رئيس الجمهورية في إشارة إلى قرارته الأخيرة.

وكشف مصدر رفيع في الإدارة العامة للبحث الجنائي أن فرقة اغتيالات تم إعدادها مسبقاً وأشرف عليها  مدير أمن المحافظة وتتصل هذه الفرقة بإدارة البحث الجنائي  وأجهزة أمنية أخرى  طلب إعفاءه من ذكر أسماءها.

وتقوم الفرقة حسب المصدر برصد تحركات أبرز قادة الحراك التهامي، دون أن تنحصر بذكر أسماء المطلوبين ممن وردت أسماءهم لدى وزارة الداخلية، بل تشمل إعلاميين وناشطين حقوقيين وكتاب.

وأضاف المصدر أن تلك الفرقة تم تدريبها على القتل بعد افتعال أي اشتباك وهمي بحجة لجؤها إلى الدفاع عن النفس.

وأشار إلى أن الفرقة تنتشر في الأحياء السكنية ومقاهي الإنترنت والأماكن العامة، موضحا أن عملية اغتيال الناشط الكرعمي لن تكون الأخيرة وستليها عمليات أخرى.

 

وحذر الحراك التهامي في بيان له أشار فيه أن العميد محمد المقالح يحاول افتعال عمليات وهمية بغية تفجير الوضع في المحافظة ومن ثم القيام بعمليات عسكرية ضد أحياء سكنية فيها على غرار عمليتي السابع من مارس والثاني من إبريل واللتان ذهب ضحيتها العديد من الشهداء والعشرات من الجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى