حقوق وحريات ومجتمع مدني

القطاع الهندسي للحزب الاشتراكي اليمني بتعز يعقد دورته الانتخابية الأولى وينتخب قيادته

يمنات – تعز – وضاح اليمن عبد القادر 

عقد يوم أمس الخميس قطاع المهن الهندسية لمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز دورته الأولى لانتخاب قيادة القطاع.

ويأتي ذلك انطلاقا من الوثيقة السياسية للحزب الاشتراكي اليمني والنظام الداخلي للحزب بخصوص تنوع النشاط النضالي والإبداعي بين صفوف أعضاء الحزب وأنصاره كعمل جديد مواكب لسير ثورة المعلومات والتكنولوجيا على طريق الدفع بالعمل الحزبي القطاعي كما جاء في أدبيات الدورة.

وفي بداية الفعالية تم قراءة التقرير الإداري والتنظيمي للجنة الاتصال والتواصل ومراحل الإعداد التي قامت بها اللجنة من أجل التهيئة لانعقاد هذه الدورة.

وألقى المهندس سليمان عبد الله رئيس لجنة الاتصال والتواصل كلمة القطاع أكد من خلالها على الدور الوطني للحزب الاشتراكي اليمني وتاريخه النضالي في تبني مشروع الدولة اليمنية الحديثة ذات الطابع المدني بعيدا عن التعصبات المناطقية والطائفية.

ودعا في نهاية كلمته طلائع الحزب قي القطاع إلى مد جسور التواصل مع مختلف القطاعات في الحزب الاشتراكي والقطاعات في القوى الأخرى الشريكة في بناء الوطن بمختلف ألوانهم وأطيافهم السياسية والاجتماعية من أجل بناء مستقبل وغد أفضل في ظل وطن يتسع للجميع.

وفي تصريح لـ"يمنات" أشاد المهندس سلطان الحكيمي  نقيب المهندسين اليمنيين في تعز بتجربة الحزب الاشتراكي اليمني في الدفع بالقطاع المهني والتقني للواجهة إلى جانب العمل السياسي انطلاقا من مفهوم التغيير الشامل.

وأكد الحكيمي دعم النقابة لمثل هذه التوجهات داخل الأحزاب والتنظيمات السياسية لتؤدي دورها الحقيقي والفاعل في مختلف مناحي الحياة.

من جانبه أكد الأخ عبد الحكيم القباطي نائب سكرتير الدائرة التنظيمية للحزب الاشتراكي اليمني بتعز أن الحزب الاشتراكي اليمني حزب صاحب رؤية وحامل للمشروع الحداثي المدني الذي تنشده معظم فئات الشعب اليمني وأن منظمة الحزب الاشتراكي في تعز تعمل حاليا على إعادة ترتيب الأوضاع التنظيمية نظرا لتزايد إعداد المنضمين للحزب، وكذلك عودة المنقطعين عن صفوف الحزب الذين تأثروا بالإجراءات القمعية التي رافقت حرب صيف 94 وما تبعها من إفرازات وقهر منظم وفتاوي تكفيرية لأعضاء الحزب، مشيرا إلى أهمية  الانتخابات التي شهدها القطاع المهني والهندسي بالحزب باعتبارها رافد أساسي للبناء الحزبي.

وأفرزت نتائج انتخابات القطاع إلى تشكيل الهيئة الإدارية، الت فاز بها التالية اسماؤهم:

سعيد عبده سعيد الحميري

عبد الفتاح البركاني

سامي أحمد شمسان

عدنان عبد الحميد شمسان

سيف الكوري

حسن المجاهد

معتصم السبئي

سهى الأديمي

أنور علي الصنوي

محمود الجرادي

علي القباطي .

زر الذهاب إلى الأعلى