أخبار وتقارير

تعرض خبير تركي للاختطاف بشرق اليمن

 

يمنات – متابعات

تعرض خبير يحمل الجنسية التركية للاختطاف من قبل مسلحين قبليين في محافظة شبوة شرق صنعاء وذلك حسبما ذكر مصدر بالحكومة اليمنية.

وقال المصدر في تصريح لوكالة انباء "شينخوا" ان خبيرا تركيا يعمل لدى شركة سياحية يمنية تعرض للاختطاف من قبل مسلحين قبليين في منطقة " شعب صلاح"، بمديرية عسيلان محافظة شبوة.

واكد المصدر ان المسلحين اقتادوا الخبير التركي إلى منطقة مجهولة وان الاجهزة الامنية تجري عملية بحث واسعة لتحرير المواطن التركي.

وحسب المصدر فان المعلومات الاولية تشير إلى ان المسلحين لديهم مطالب لدى الحكومة اليمنية، وان عملية الاختطاف بغية الضغط لتحقيق مطالبهم.

وتأتي عملية الكشف عن تعرض مواطن تركي للاختطاف اليوم في حين كان تنظيم القاعدة الارهابي النشط في اليمن يفرج الخميس الماضي عن ثلاثة مختطفين اجانب "فنلندي وزوجته وثالث نمساوي" بوساطة من قبل السلطات العمانية.

كان مسلحون من تنظيم القاعدة قد اختطفوا الاجانب الثلاثة في منطقة التحرير وسط صنعاء في ديسمبر العام الماضي. وتتكرر حوادث خطف الأجانب في اليمن بين الحين والآخر على يد مسلحين قبليين بهدف تحقيق مكاسب، منها الضغط على الحكومة للافراج عن ذويهم المسجونين أو للحصول على فدية مالية.

واختطف مسلحون قبليون الاثنين الماضي خبيرين مصريين يعملان في مصنع للأسمنت في محافظة أبين جنوب صنعاء، لم يفرج عنهما حتى الآن، كما لا يزال الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي مختطفا لدى تنظيم القاعدة منذ 18 مارس 2012 .

زر الذهاب إلى الأعلى