أخبار وتقارير

جنود أمريكيون شاركوا في التحقيق مع مشتبهين من أفراد الشرطة الجوية بتفجير خزانات وقود الطائرات في قاعدة العند

يمنات – الشارع

أكد مصدر عسكري في قاعدة العند الجوية, في محافظة لحج, لـ"الشارع" احتجاز أحد جنود الشرطة الجوية بعد أن اشتبه بتورطه في حادثة تفجير خزانات الوقود الخاصة بالطائرات العسكرية, قبل نحو أسبوعين.

وأوضح المصدر, الذي فضل عدم ذكر اسمه, كونه غير مخول بالحديث في هذا الموضوع, أن الاستخبارات الجوية حققت, بالاشتراك مع فريق المارينز الأمريكي, مع جميع الجنود المكلفين بالحراسة, والتابعين للشرطة الجوية المكلفة بحماية المطارات العسكرية, في قاعدة العند الجوية, إضافة إلى الجنود الذين كانوا موجودين أثناء الانفجار.

ولفت المصدر الى أن عددا من الجنود تم اخذ بصماتهم, بعد أن تم أخذ أقوالهم في محاضر جمع استدلالات حول عملية تفجير خزانات الوقود الخاصة بتمويل الطائرات الحربية, مشيرا إلى أن أحد الجنود الموقع, ويدعى (ع. ن) وهو من أبناء محافظة لحج, تم توقيفه بعد أن تم أخذ أقواله, ولا يزال رهن الاحتجاز بعد ورود معلومات تشير إلى تورطه في التفجير.

وأفاد المصدر أن هناك معلومات تشير إلى أن الجندي الذي تم الاشتباه به, كان يعاني من اضطراب نفسي, وأنه شوهد يحمل كيساً في اليوم الذي حدث فيه الانفجار.

وحسب إفادة عدد من زملائه, فإنه كان يقوم بجمع مخلفات المعدن, لبيعها في أسواق الخردة, نظرا لسوء حالته المادية, مشيرا إلى انه يعد من أقدم الجنود الذين عملوا في القاعدة الجوية بالعند.

وأشار المصدر إلى أن الشرطة الجوية في القاعدة اتخذت عدة تدابير, لما من شأنه منع حدوث أي أعمال مشابهة, وشددت من إجراءاتها الأمنية بشكل ملحوظ أكثر من ذي قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى