أخبار وتقارير

وفاة شخصين بحمى الضنك في عتق

 يمنات – سبأنت

أعلن مكتب الصحة في شبوة وفاة شخصين في مديرية بيحان اليومين الماضيين بفعل الإصابة بفيروس حمى الضنك ضمن موجة وباء تجتاح المديرية.

ووقف اجتماع لمكتب الصحة في شبوة برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبد ربه هشله أمام الوضع الوبائي في بيحان مع تزايد انتشار المرض الفيروسي.

واستمع المجتمعون إلى تقييم من نائب مدير مكتب الصحة احمد باهطير والمشرفين على برامج مكافحة الملا ريا والترصد الوبائي والتثقيف الصحي عن مستوى الوضع الوبائي في المديرية.. محذرين من الارتفاع المخيف لعدد المصابين بهذا المرض.

واستندت تحذيرات مكتب الصحة في شبوة إلى واقع الحالات السريرة التي تتلقى العلاج في مستشفاها العام والتي تتجاوز الاثنين والأربعين حالة مرضية ثبت إصابتها مجهريا بهذا الفيروس.

وأفاد التقييم ان أنشطة ترصد هذه الجائحة أعطت مؤشرات ايجابية لتكرار الإصابة وانتشار المرض الفيروسي في عدد من مناطق بيحان خلال السنوات الخمس الماضية.

وطالب الأمين العام هشلة وزارة الصحة والسكان ومكتبها في شبوة بوضع خطة عاجلة للتدخل الطبي المناسب لاحتواء الوباء والسيطرة مع توفير العلاجات الضرورية للمرضى خاصة السوائل الوريدية.

وشدد هشلة على ضرورة تنفيذ خطة وقائية ومكافحة لمصادر التوالد الحشري للبعوض الناقل لحمى الضنك صمانا للقضاء الفعلي على مصادرها.. موجها بإنشاء غرفة عمليات في مكتب الصحة لمتابعة الوضع الوبائي في المديرية "أولا بأول".

زر الذهاب إلى الأعلى