حوادث

مقتل طفل في يريم يهدد باندلاع حرب أهلية مع قبائل عنس بمحافظة ذمار

يمنات – وكالة خبر

مقتل طفل في مديرية يريم إلى وقوع أزمة تنذر بحدوث حرب أهلية بين أولياء الدم من مديرية يريم وبين الجناة الذين ينتمون إلى مديرية عنس محافظة ذمار.

وتعود الواقعة التي حدثت صبيحة الأربعاء الماضي الموافق 15 مايو إلى إقدام مجموعة مسلحة من مديرية عنس على مقتل الطفل محمد القفاز البالغ من العمر الــ13، بسبب قضية ثأر لا تزال قضيتها في أروقة المحاكم.

من جانبه قال الشيخ حمدان القفاز احد أقرباء الطفل في تصريح إلى وكالة "خبر" للأنباء ، إن الحادثة تعد انتهاكا صارخا للأعراف والأديان مضيفا أن ذلك يعتبر عيبا اسودا على حد قوله.

وأكد الشيخ القفاز على أن السبب في ذلك أن الطفل القتيل ليس له أية علاقة بجريمة القتل السابقة المتهم فيها شقيقه الجندي في الأمن المركزي الذي تجري محاكمته .. مشيرا إلى أنه حتى الآن لم تثبت إدانته على ارتكاب جريمة القتل المنسوبة إليه.

الجدير ذكره أن الطفل القتيل هو نجل نائب مدير أمن مديرية يريم العقيد حميد القفاز ، حيث تمت عملية قتله أثناء ذهبه إلى المدرسة من قبل جماعة مسلحة من مديرة عنس بحجة الثأر.

في هذه الأثناء اجتمع عدد من مشايخ المناطق الوسطى الأحد الماضي حيث أطلقوا تهديدات باندلاع حرب ضروس في المنطقة إذا لم تقم الداخلية بإلقاء القبض الفوري على الجناة.

زر الذهاب إلى الأعلى