أخبار وتقارير

مصدر: توتر بين الجيش وقبائل في مأرب بعد فشل وساطة قبلية للسماح للفرق الفنية بإصلاح أنبوب النفط في صرواح

يمنات – خاص

أفاد مصدر قبلي في محافظة مأرب لـ"يمنات" أن وساطة قبلية فشلت في إنهاء التوتر الذي يخيم على مديرية صرواح بين القبائل والحملة العسكرية التي تتجه إلى المديرية لتمكين الفرق الهندسية من إصلاح أنبوب النفط الذي تعرض للتخريب فجر اليوم الجمعة.

وأشار المصدر أن وساطة قبلية تدخلت للإفراج عن معدات خاصة بالفرق الهندسية التي تم مصادرتها من قبل مفجري الأنبوب أثناء توجهها لإصلاح أنبوب النفط.

وأوضح المصدر أن مفجري الأنبوب سلموا المعدات التي تم مصادرتها ظهر اليوم  لشيخ قبلي، تدخل لإنهاء التوتر بين الطرفين، وأن مفجري الأنبوب اشترطوا لتسليم المعدات والسماح بإصلاح الأنبوب رفع الحملة العسكرية التي تتجه إلى صرواح والنظر في مطالبهم.

وذكر المصدر أن القادة العسكريون رفضوا رفع الحملة، ما أدى إلى قيام مفجري الأنبوب بطلب المعدات من الشيخ القبلي، والتي كانوا قد سلموها له إبدا لحسن النية.

وأكد المصدر أن تعزيزات عسكرية في طريقها إلى مديرية صرواح، وفي الوقت ذاته يحتشد رجال القبائل لمنع إصلاح أنبوب النفط، في حال لم يتم النظر في مطالبهم.

كما أكد المصدر أن توترا شديد يخيم على مديرية صرواح حيث تنتشر مجاميع مسلحة من رجال القبائل، يقابله تحركات عسكرية.

وكان عددا من أبناء القبائل في صرواح من خريجي الجامعات والمقيدين في الخدمة المدنية منذ سنوات ولم يتم توظيفهم، قد قاموا فجر اليوم الجمعة بتفجير أنبوب النفط في مديرية صرواح للمطالبة بتوظيفهم.

وظهر اليوم توجهت فرق هندسية إلى المديرية لإصلاح أنبوب النفط، إلا أنهم منعوها من الوصول لإصلاح الأنبوب، وصادروا معداتها، ودارت اشتباكات عنيفة مع قوة أمنية وصلت إلى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى