أخبار وتقارير

التوتر يخيم على جنوب وشرق اليمن..

يمنات – أ ش أ

ساد الهدوء الحذر العاصمة اليمنية صنعاء، بينما خيم التوتر على العديد من المدن اليمنية جنوبى وشرقى اليمن، حيث تصاعدت وتيرة الأحداث الأمنية باليمن مع تصاعد الإصرار على خيار الانفصال من جانب الحراك الجنوبى.

وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع اليمنية، فى تصريح صحفى اليوم السبت، إن طائرة بدون طيار أمريكية الصنع قصفت سيارة يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة فى ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى منطقة الخليقين بمديرية خب الشعب بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وأوضح المصدر، أنه وفقا لتقارير ميدانية فإن عناصر تنظيم القاعدة رفعت أعلام القاعدة السوداء على بعض المبانة، وأن المسلحين يتجولون فى منطقة غيل باوزير بشكل علنى فى مديرية دون أى اعتراض، لافتا إلى أن عناصر القاعدة تستخدم ذات الأسلوب الذى اتبعته قبل السيطرة على أبين وسقوط المحافظة بيدها فى 27 مايو من العام 2011 م، مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة يكرر ذات الأسلوب وبذات التاريخ من العام الحالى.

وكانت وزارة الداخلية قد تحدثت عن مخطط للقاعدة لإعلان "غيل باوزير" إمارة إسلامية؛ حيث كشفت وزارة الداخلية اليمنية النقاب عن مخطط إرهابى لعناصر ما يسمى بأنصار الشريعة للاستيلاء على مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، وإعلانها إمارة إسلامية.

وأكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية اليمنية، فى تصريح له، أن هذا المخطط المحكوم عليه بالفشل يعكس تمسك ما يسمى بأنصار الشريعة بأحلامهم المريضة التى منيت بفشل ذريع فى محافظات أبين، شبوة، ورداع البيضاء، لافتا إلى إن مثل هذه المخططات هى أضغاث أحلام تدلل عن حالة الإفلاس والعزلة التى وصل إليها هذا التنظيم الإرهابى والذى أصبح دون سند شعبى ومعزولا ومطاردا من مختلف محافظات الجمهورية وأينما وجد.

وقللت الأجهزة الأمنية من خطورة القاعدة وأنصارهم، وقالت إن أنصار الشريعة تلقوا الضربات القاسية والموجعة فى معركة تحرير أبين "السيوف الذهبية" فقتل منهم من قتل، فيما فرت بقية شراذمه تجر أذيال الخيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى