حوادث

حريق يلتهم 3 محلات تجارية في معبر والخسائر ب35مليونريال

يمنات – الأولى

اندلع حريق ظهر أمس الجمعة في 3 محلات تجارية لبيع الأجهزة الالكترونية في مدينة معبر بمحافظة ذمار.

وتسبب الحريق بإتلاف البضائع التي كانت بداخل المحلات، كما أصيب شخصان بحالات اختناق، وشخص آخر أصيب بشظايا أثناء انفجار إحدى الثلاجات داخل أحد المحلات، وقدرت الخسائر المادية بـ35 مليون ريال.

وقال لـ"الأولى" مصدر محلي بالمدينة إن المواطنين تفاجأوا، عقب صلاة الجمعة، بالحريق وتصاعد ألسنة اللهب، مشيرا إلى أن النيران اندلعت في أحد محلات بيع أجهزة تلفزيونات وثلاجات، وانتقل إلى محلين مجاورين، وأن شدة الحريق تسببت في تدمير المحلات الـ3 بالكامل، كما تضررت أجزاء من محلات مجاورة.

وأضاف أن دخاناً كثيفاً انتشر في المنطقة، وحاول المواطنون القيام بعملية الإطفاء بواسطة "وايتات" ماء، فيما قاموا بإخلاء 4 محلات مجاورة قبل أن تلتهمها النيران المتصاعدة.

وأفاد المصدر أن مالكي المحلات أبلغوا الدفاع المدني، ولم يصلوا إلا بعد ساعتين ونصف، بعد أن تمكن المواطنون من إخماد الحريق، كما أن سيارة الإطفاء وصلت فارغة، ولا يوجد بداخلها ماء، حيث تمت تعبئتها من "الوايتات" المتواجدة، مشيرا إلى أن المواطنين الغاضبين من تأخر سيارة الإطفاء، منعوا فرق المطافئ من الدخول إلى مكان الحريق، بسبب تأخرهم ووصولهم بعد أن أخمدت النيران.

وأشار إلى أنه عقب الحادثة قام مسلحون بإطلاق الرصاص، لمنع الأشخاص الذين حاولوا الدخول لنهب مخلفات الحريق.

وأوضح المصدر أن الحادثة أثارت استياء الأهالي، حيث لا يوجد فرع للدفاع المدني وفرق إطفاء الحرائق، وأن المدينة غالبا ما تشهد حوادث مماثلة، مشيرا إلى أن الأهالي في مدينة معبر يطالبون وزارة الداخلية بسرعة توفير سيارات إطفاء خاصة بالمدينة لمواجهة الحرائق.

زر الذهاب إلى الأعلى