أخبار وتقارير

“فيديو” الحديدة .. المحافظ يحتفل بذكرى الوحدة وأمهات الصيادين يصرخن انقذوا أبناءنا من عذاب السجون الإرتيرية وأهالي جميشة ينددون بقمع وهمجية العسكر

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

أحتشد صباح أمس السبت المئات من المحتجين أمام قاعة الاحتفال بذكرى الوحدة في مدينة الحديدة الذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة، مطالبين بإيلاء قضاياهم الاهتمام اللازم بدلاً من الاحتفالات والبهرجة الكاذبة.

وتعالت أصوات المحتجين مرددين هتافات تطالب المحافظ أكرم عطية بالنظر إلى مطالبهم.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية العشرات من أمهات الصيادين المعتقلين في سجون ارتيريا، والذين مضى على بعضهم ما يزيد على 10 أشهر.

وقالت ام جعفر حسن أنها تلقت اتصالا من اريتريا يفيد أن على أسر الصيادين المحتجزين في اريتريا مطالبة حكومة الجمهورية اليمنية العمل على الإفراج عن أبنائهم.

وأضافت: أخبرها المتصل أن أبناؤهم يعذبون في المعتقلات ومنهم من يعاني الأمراض ولا يحصلون على القوت الضروري.

 وأفادت محتجات أنهن علمن بالمعسكرات التي يوجد بها أبنائهن، وأكدت الحجة خديجة صالح أن أبنائها الأربعة موجودون في معسكر القدم شمال مدينة مصوع مع المئات من الصيادين، مضيفة أن أصغر أبنائها معتقلٌ في معسكر فاطمة قرب ميناء عصب.

وفي سياقٍ متصل اعتصم العشرات من أهالي قرية جميشة بمنطقة ك16 شاكين اعتداء جديداً لقوات اللواء العاشر وكتيبة المناطيد مساء أمس الأول.

وقال عمر الأهدل أن العشرات من الجنود هاجموا المنازل في قرية جميشة وانهالوا بالضرب على الأهالي وأطلقوا وابلاً غزيراً من الرصاص الحي، ما أثار الذعر والرعب في نفوس السكان.

يذكر أن جنود اللواء العاشر يدعون بأحقيتهم في امتلاك الأرض التي يقوم السكان بزراعتها منذ أكثر من عشرين عاماً وتستند قيادة اللواء إلى أن أوامر أصدرها أمين عام المجلس المحلي العميد حسن الهيج قضت بمنح الجنود أراضٍ في المنطقة.

وأنضم إلى المحتجون العشرات من منتسبي قوات خفر السواحل، منددين بالصمت الذي وصفوه بالمشبوه من قبل الجهات الأمنية، وعدم إلقاءها القبض على قاتل زميلهم العقيد الركن نبيل حسان القدسي قائد موقع خفر السواحل بمديرية الخوخة.

 وأفاد المحتجون: إن القتيل وقف ضد عمليات التهريب المشبوهة التي تورطت فيها قيادات كبيرة في الداخلية ومصلحة خفر السواحل.

وأبدأ المحتجون من جنود خفر السواحل استيائهم من الإفراج عن احد المتهمين في القضية.

شاهد الفيديو هنا

زر الذهاب إلى الأعلى