أخبار وتقارير

لليوم الرابع مسلحون يمنعون الفرق الهندسية من إصلاح خطوط الكهرباء

يمنات – صنعاء

قال مصدر مسئول بغرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء أن مسلحين من أل جرادان ولليوم الرابع على التوالي منعوا الفرق الهندسية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء من إصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط النقل مأرب صنعاء من قبل المخربين.

وأوضح المصدر أن المسلحين من أل جرادان منعوا الفرق الهندسية اليوم من إصلاح الأضرار في الوقت الذي ما تزال معظم المحافظات غارقة في الظلام بسبب الاعتداءات المتكررة علي شبكة الكهرباء وخروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة.

 

وأكد عبدالعزيز الشبواني مدير العلاقات العامة بمحطة مأرب  الشبواني أن المسلحين الذين أقدموا على تخريب الكهرباء يطالبون بنقل سجين من آل حتيك ويدعى "حمود صالح جرادان" من المكلا إلى مأرب .. مشيرا إلى أنهم أقدموا لأكثر من مرة على قطع الكهرباء وتلقوا وعودا بنقل سجينهم إلى مأرب من قبل الداخلية إلا أن تلك الوعود لم تتم مادفعهم للإعتداء مجددا على الكهرباء.
وتوقع الشبواني أن تلجأ الحكومة لحسمها بالقوة في حال فشلت الوساطة في السماح لفرق الكهرباء بإصلاح الأعطال الناتجة عن التخريب.
وتعرضت خطوط نقل الكهرباء أمس الأول لاعتدائين متتاليين الأول في نهم والثاني في آل حتيك بمأرب، كما تعرضت لاعتداء ثالث مساء أمس في نفس المكان.
زر الذهاب إلى الأعلى