أخبار وتقارير

الحديدة.. الحراك التهامي يصف نظام صنعاء بالقمعي المستبد وتجمع الإصلاح يقاطع مسيرة الشموع وينعتها بـ”مسيرة الفتنة”

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

أحيا الآلاف من أنصار الحراك التهامي مساء أمس الاثنين  أمسية حاشدة شاركت فيها معظم محافظة الحديدة.

واستعرض عبدالرحمن شوعي المنسق العام لفصائل الحراك التهامي في كلمته ما تمر به انتفاضة أبناء تهامة وما يحيط بها من مؤامرات.

وحمل شوعي الأحزاب السياسية مسؤولية ما يترتب على ذلك، مؤكدا أن أبناء تهامة يدركون جيداً أن الحكام الجدد في نظام صنعاء القمعي المستبد يتربصون بكم، وقال مخاطبا الحاضرين: توقعوا أن يعود هذا النظام لاستخدام قوته مثلما استخدمها من عشرينات إلى ستينات القرن المنصرم.

وأضاف "شوعي" في كلمته الحماسية مؤججاً مشاعر المشاركين ومخاطباً الحكومة أن التهاميّون سيواجهون الرصاص بصدورهم العارية وسيصنعون بأجسادهم دروب النصر وسيسجل التاريخ انتفاضة شعبٍ أراد الحياة بعد أن أذقتموه صنوف الإفناء والإبادة، ناعتاً أركان الحكومة بـ"الأوغاد".

واختتم شوعي كلمته بأن شعب تهامة سيسطر بسلميته قدم أعظم التضحيات معللاً بأن ثورة شعب تهامة مستمرةٌ مادام دم التهاميٍ الحرٍ الأبي ينبض.

وشاركت الطفلة نهاد الحاج بكلمة نالت إعجاب الحضور تخللتها عدداً من الأبيات العامية باللهجة التهامية.

يذكر أن الحراك التهامي كان قد نظم عدة مسيرات يومية تنديداً بالانقطاع المتواصل للكهرباء وللمطالبة بفك الارتباط عن التحكم المركزي بالطاقة الكهربائية كان آخرها مسيرة الشموع مساء أمسٍ الأول الأحد، الأمر الذي جعل حزب الإصلاح يدعوا أنصاره لمقاطعة مسيرة الحراك التهامي التي وصفها بعض نشطائه بـ"مسيرات الفتنة". داعيا أنصاره للخروج في مسيرة شموع مماثلة مرت في شوارع خلفية.

زر الذهاب إلى الأعلى